تفجيران استهدفا مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني

جماعة إيرانية كردية تتهم طهران بقتل 5 من أعضائها في العراق

 

 

كويسنجق - رويترز

اتَّهمتْ جماعة إيرانية كردية مُعارضة إيران، أمس، بالمسؤولية عن هجوم أودى بحياة خمسة من مقاتليها وشرطي عراقي كردي في شمال العراق.

وكان تفجيران قد استهدفا مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في وقت متأخر، الليلة الماضية، بمدينة كويسنجق إلى الشرق من أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق شبه المستقل. وقال آسو حسن زاده وهو عضو في اللجنة المركزية للحزب لرويترز: إنَّ انفجارا ثانيا أقوى وقع بعد الانفجار الأول فيما هرع أفراد في الجماعة والشرطة إلى المكان. وأضاف في جنازة المقاتلين: "ما من شك أنه النظام الإيراني. لكننا لن نوقف نضالنا بأي حال".

وفي يونيو ويوليو، حارب مقاتلو الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني في شمال غرب إيران، وقتل الكثيرون من الجانبين. وقال حسن زاده: إن القوات الإيرانية هي التي بدأت هذه الاشتباكات. وأضاف بأنَّ أعضاء الحزب الذين خاضوا هذا القتال ليسوا في إيران لمهاجمة الجيش الإيراني. وقال: "كانوا هناك فقط لإجراء أنشطة تنظيمية وسياسية والتواصل مع شعبنا والتواجد داخل بلادنا". ويعيش أكراد إيران الذين يتراوح عددهم بين ثمانية ملايين وعشرة ملايين في شمال غرب البلاد بالقرب من مجتمعات كردية عراقية وتركية عبر الحدود.

وينفي الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني أي صلة رسمية أو عمليات مشتركة مع جماعات كردية في العراق أو تركيا أو سوريا. ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم الحكومة الإيرانية.

تعليق عبر الفيس بوك