بدء تصفيات مسابقة الروبوت بمدارس جنوب الشرقية

 

 

 

صور – حمد بن صالح العلوي

بدأت التصفيات الأولية في مسابقة التنمية المعرفية للروبوت والذكاء الاصطناعي لمدارس تعليمية جنوب الشرقية والتي تنظمها المديرية ممثلة بلجنة برنامج التنمية المعرفية وتستمر يومين بمشاركة 27 فريقا من مدارس المحافظة.

حيث بدأت التصفيات بمنافسة بين 6 فرق في مسابقة جمع الكرات و6 فرق في مسابقة السومو، حيث تعرف مسابقة الروبوت لجمع الكرات بأنها عبارة عن مسابقة تنافس بين فريقين يقوم روبوت كل فريق بجمع أكبر عدد من الكرات ووضعها في المكان المخصص لجمع الكرات في مدة زمنية محددة ويتم ذلك على مضمار المسابقة الذي أعد خصيصا لهذه الغاية وفق قوانين وتعليمات خاصة بالمسابقة.

أمّا مسابقة السومو فتعرف بأنها منافسة بين روبوتين بمواصفات محددة بحيث يسعى كل منهما إلى دفع الروبوت الأخر إلى خارج الحلبة الدائرية التي أعدت خصيصًا لهذه الغاية وتتكون المنافسة من ثلاث جولات مدة كل منها ثلاث دقائق ما لم يحصل تمديد أو جولة إضافية وحسب قرار الحكم.

هذا إضافة إلى تنفيذ مسابقتين في تتبع الخط والمسابقة الحرة وستتأهل المدارس الفائزة بالمركز الأول من كل مسابقة لتمثيل المحافظة في مسابقه التنمية المعرفية للروبوت على مستوى السلطنة والتي ستقام في مارس القادم.

يذكر أن المدارس المشاركة في مسابقة الروبوت هي: المهلب بن أبي صفرة، البندر الجديد، رملة أم المؤمنين، حبيب بن زيد، سعود بن عزان، الرفعة، بلاد بني بوحسن، الوافي، وادي جحله، بلاد صور، صور الساحل، المروة، سلطان بن مرشد ومدرسة بلعرب بن حمير.

تعليق عبر الفيس بوك