بلدية البريمي تصدر 1400 ترخيص من أول نوفمبر حتى منتصف ديسمبر

 

 

البريمي - الرؤية

أصدرت بلدية البريمي خلال شهر نوفمبر وإلى منتصف ديسمبر بإصدار وتجديد 1485 ترخيصاً صحيا ومهنياً للمنشآت التجارية العاملة بالولاية، حيث أصدرت وجددت 235 ترخيصاً صحياً للمنشآت الغذائية و471 بطاقة صحية للعاملين بالمنشآت التجارية الصحية والمهنية وأصدرت 1250 ترخيصاً مهنياً للمنشآت المهنية.

وإدراكاً من البلدية بضرورة تكثيف العمل والمتابعة المستمرة للوضع الصحي بالمطاعم والمقاهي وبيع المواد الغذائية كثفت مراقبتها على الأسواق والمنشآت الغذائية من خلال التفتيش الدوري والحملات التفتيشية المفاجئة، حيث تمت مخالفة عدد 91 منشأة وإغلاق 20 منشأة صحية ومهنية لعدم التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، كما تم سحب عدد 101 عينة للمياه من المقاهي والمطاعم وفحصها في مختبر الأغذية والمياه بالمديرية العامة للبلديات للتأكد من صلاحيتها ومدى مطابقتها للاشتراطات المعتمدة.

ومن جانب آخر بلغت إحصائيات الذبائح بمسلخ بلدية البريمي المركزي لنفس الفترة حوالي 3077 ذبيحة بواقع جملين و135 رأسا من الأبقار و 519 رأسا من الخراف و 2422 من الأغنام. وبلغ عدد الذبائح التي تم إتلافها خمسة رؤوس أغنام وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتمّ كذلك إتلاف حوالي 308 كيلوجرامات إتلافا جزئيا، كما أصدرت عدد 31 شهادة صحية للذبائح للمرور بها عبر المنافذ الحدودية.

تعليق عبر الفيس بوك