الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

اختتام معرض تقنية المعلومات بالتعليم العالي وتكريم المشاريع الفائزة

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 11:23 م بتوقيت مسقط

اختتام معرض تقنية المعلومات بالتعليم العالي وتكريم المشاريع الفائزة

 

 

مسقط – الرؤية

اختتمت وزارة التعليم العالي أمس فعاليات معرض تقنية المعلومات والاتصالات 2016 (ICTEX) والذي استمر يومين، وشارك فيه كل من دائرة نظم المعلومات بالوزارة، وكليات العلوم التطبيقية، ومركز القبول الموحد، ودائرة مسح الخريجين. وتضمن عددا من المشاريع الطلابية في تقنية المعلومات والاتصالات.

وتضمن اليوم الختامي للمعرض حلقة عمل قدمتها أصيلة بنت سيف اليزيدية أخصائية برامج استراتيجية في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات بمجلس البحث العلمي، حيث تحدثت حول برنامج Upgrade والذي يهدف إلى تحويل مشاريع التخرج المجيدة في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات لشركات ناشئة لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة.

كذلك قدمت اليزيدية نبذة عن البرنامج والذي يمثل طلبة الجامعات والكليات مدخلاته، حيث يتم تشكيل فرق عمل للمشاريع بعد أن يقوم الطلبة بالتسجيل فيه، ومن ثمّ تسجل المشاريع المقترحة وبعد ذلك تقييمها في البرنامج ويُختار الفائزون منها ويتضمن تطوير قدراتهم، ومن ثم تحدثت عن مراحل البرنامج ومواعيد التسجيل فيه والمؤسسات الراعية لهذا المشروع.

كما شارك في الحلقة الدكتور علي بن عامر الشيذاني مدير قطاع بحوث الاتصالات ونظم المعلومات بمجلس البحث العلمي. وتحدث عن البرنامج وأهدافه، ثم تم فتح باب الحوار مع المشاركين للاستفسار حول هذا البرنامج وما يقدمه لطلبة الجامعات والكليات.

واختتم المعرض بالإعلان عن أفضل ثلاثة مشاريع طلابية مشاركة في المعرض حيث فاز بجائزة أفضل مشروع "تعلوم" لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصور، ثم مشروع نظام المراقبة الذكية للمنازل لطلبة جامعة ظفار وجاء مشروع «high sky services» في المركز الثالث من كلية العلوم التطبيقية بصحار.

وقام الدكتور زايد بن أحمد زعبنوت مدير عام المديرية العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة بتكريم الطلبة أصحاب المشاريع الفائزة، والطلبة المشاركين واللجان والشركات المشاركة في فعاليات المعرض.