السلطنة تشارك في المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام بالسعودية.. اليوم

 

 

مسقط - العُمانيَّة

تشارك السلطنة في أعمال الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام، والتي تعقدها منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تحت شعار "الإعلام المتجدد في مواجهة الإرهاب والإسلاموفوبيا".

ويترأس وفد السلطنة المشارك مَعَالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العديدَ من الموضوعات؛ من بينها: دور الإعلام في الدول الأعضاء في المنظمة في مساندة قضية القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك ودعم مؤسسات العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام. ويدرس المؤتمر مشروع الإستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي والإستراتيجية الإعلامية للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وآليات تنفيذها، والبرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية لإبراز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي والتطور الحاصل بشأن إطلاق القناة الفضائية لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويهدفُ المؤتمر إلى تعزيز الظهور الإعلامي لمنظمة التعاون الاسلامي في ريادة قضايا التبادل الثقافي والتنمية والسلم وتعزيز قدرة ومنتوجية الاعلاميين والمؤسسات الإعلامية في الدول الأعضاء والتعاون فيما بينهم.

تعليق عبر الفيس بوك