الإعدام شنقا لقاتل ناهض حتر

 

 

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، بالإعدام شنقاً على قاتل الكاتب الصحافي ناهض حتر، في جلسة عقدتها اليوم الثلاثاء.

وقال نائب عام محكمة أمن الدولة القاضي العسكري زياد العدوان، إن المحكمة حكمت على قاتل حتر بالإعدام شنقاً حتى الموت، في جلسة عقدتها اليوم الثلاثاء.

وأضاف العدوان أن المحكمة قررت حبس المتهم الثاني الذي باع السلاح للقاتل، والمتهم الثالث الوسيط بشراء السلاح سنة واحدة لكل منهما، ودفع الرسوم.

وبين أن المحكمة جرمت قاتل حتر بتهم القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان، والقيام بأعمال من شأنها إثارة الفتنة، والقتل العمد، وحمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص.

كما حكمت المحكمة على شخصين آخرين هما بائع السلاح إلى القاتل، والوسيط ببيع السلاح بالسجن "سنة واحدة".

وكانت نيابة أمن الدولة الأردنية وجهت في 8 أكتوبر3 تهم لقاتل حتر هي: "القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان" و"القيام بأعمال إرهابية من شأنها إثارة الفتنة" و"القتل العمد" بقصد اثارة الفتنة".

قتل ناهض حتر في 25 سبتمبر، أمام قصر العدل وسط عمان عندما كان يهم بدخول المحكمة لحضور أولى جلسات محاكمته لنشره رسماً كاريكاتورياً على صفحته على فيس بوك اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية".

وكان حتر (56 عاماً) نشر الرسم الذي لم يرسمه على صفحته على فيس بوك بعنوان "رب الدواعش"، ما أثار جدلاً واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن حتر حذف المنشور من صفحته، بعد أن أكد أن الرسم "يسخر من الإرهابيين وتصورهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الإرهابيون"

تعليق عبر الفيس بوك