بلدية مقشن تنفذ حملة صحية وهندسية للارتقاء بالخدمات

مقشن - الرؤية

في إطار دورها الخدمي نفذت بلديّة مقشن حملة في مجال الشؤون الصحية والهندسية والنظافة العامة والتشجير حيث تأتي الحملة في إطار مساعي وجهود بلدية ظفار لتقديم خدماتها المختلفة في جميع ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها ونشر المسطحات الخضراء.

ففي مجال الشؤون الصحية قامت البلدية بزيارات تفتيشية على محلات بيع الغذاء والمطاعم وتحري سلامة الغذاء وتطبيق المواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدية، كما تم رش العديد من الأماكن والمواقع العامة والخاصة بمختلف المبيدات الحشرية، وذلك للقضاء على الحشرات وغيرها.

وأمّا بالنسبة لأعمال النظافة العامة فقد شملت المرافق العامة ودورات المياه على الشارع العام والاستراحات الفندقية والمطاعم والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية وجاهزيتها لتوفير الخدمات وقد تم نقل كمية (225) شحنة من شتى أنواع المخلفات والشجيرات والحيوانات النافقة.  

واشتملت الحملة كذلك على أعمال التفتيش الهندسي، وذلك من خلال الرقابة والتفتيش على مشاريع البناء بالولاية والمباني والمنشآت قيد الإنشاء لتحري المواصفات والتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير المعمول بها وفق الأمر المحلي رقم (2/96) الخاص بتنظيم البناء بمحافظة ظفار.

من جهة أخرى تعمل بلدية ظفار على وضع الخطط والبرامج التي من شأنها تعزز المميزات الطبيعية التي تزخر بها محافظة ظفار والتي تتنوع بين المهام الرئيسية واليومية والحملات الدوريـة التي تهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة والبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك