"تعليميّة الشورى" تناقش قضايا طلاب التربية الخاصة

 

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح أمس الإثنين العديد من الموضوعات المتعلقة بطلاب التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم، بهدف استيضاح بعض الجوانب المتعلقة بالخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) من الفترة الثامنة (2015-2019) برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وخلال الاجتماع، استضافت اللجنة عددًا من المختصين في التعليم الخاصة من وزارة التربية والتعليم، والذين قدموا نبذة تعريفية عن التعليم الخاصة وآلياته والإجراءات المنظمة له، كما استعرض الاجتماع الخدمات التعليمية التي توفرها الوزارة لذوي الاحتياجات الخاصة، والبرامج التي تتبناها الوزارة لتعليم هذه الفئة من المجتمع، والمناهج الخاصة ومدى ملاءمتها لهذ الفئة.

وناقش الاجتماع مع المختصين مدى توفر التسهيلات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في المباني المدرسية، ومدى توفر المعلمين المتخصصين في التربية الخاصة، وبرامج التأهيل والتدريب الخاصة بهم، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه الوزارة في التعامل مع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك