"الخدمة المدنية" تنظم برنامجا لتطوير مهارات الفريق التكاملي

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم وزارة الخدمة المدنية برنامجاً تدريبيًّا لأعضاء الفريق التكاملي بالوزارة، خلال الفترة من 18 حتى 22 من ديسمبر الجاري، بقاعة الندوات؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن مُحمَّد الندابي وكيل الوزارة لشؤون الخدمة المدنية، ويشارك في البرنامج 18 متدرباً من مختلف المديريات والتقسيمات بالوزارة.

ويهدفُ البرنامج بشكل عام إلى تطوير قدرات ومهارات أعضاء الفريق للقيام بالدور المناط بهم في مجال تقديم الدعم والمساندة للجهات الحكومية في مجال شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري. ويُسلِّط الضوء على عدد من المحاور المهمة التي تنفذ من قبل المديريات على مدار أيام البرنامج كل حسب اختصاصه؛ منها: التعريف بالمهام المناطة بأعضاء الفريق وأهدافه ودوره، ومعوقات الأداء الحكومي، وتطوير الخدمات الحكومية وتقييم الأداء المؤسسي، والتعرف على أدوات التحليل المستخدمة والتي تم تنفيذها في أول أيام البرنامج.

كما يُسلط البرنامج الضوء على خطط التعمين وإجراءات التوظيف، والتعريف بسياسات الموارد البشرية ودورها وآلية التدريب والتأهيل، والتعرف على تطبيقات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وآلية تنفيذ الزيارات الميدانية للجهات الحكومية، وسياسات التفويض، والتعرف على أسس التنظيم وتصنيف الوظائف وبطاقات الوصف والتخطيط الوظيفي، والتعرف على نظام مورد وآلية تقديم الدعم الفني والبيانات الإحصائية.

ويشتملُ البرنامج على عدد من العروض المرئية المقدمة من مختلف المديريات، والتي توضح اختصاصات كل مديرية وآليات تحقيق التكامل بينها وبين المديريات الأخرى بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك