"تطبيقية صحار" تنظم حلقة تواصل حول التعاون بين الأسرة والمؤسسة الأكاديميّة

 

 

 

نظمت كلية العلوم التطبيقية بصحار حلقة تواصل حول التعاون بين الأسرة والمؤسسة الأكاديميّة استضافت فيها عدداً من أهالي الطلبة، بهدف دراسة جوانب التعاون والشراكة بين الأسرة والكليّة، واستهلت الحلقة بكلمة للدكتور علي بن حسن اللواتي عميد الكلية أشار فيها إلى أهمية مثل هذه اللقاءات وحلقات العمل والحرص عليها في كليات العلوم التطبيقية وفقا للخطة الإستراتيجية التي توجه العمل في هذه المنظومة، ونظرا للأثر الإيجابي الملموس على تحسن الأداء الأكاديمي للطلبة الذين يتواصل أهلهم مع المؤسسة. وتطرق كذلك للتحديات التي تواجه بعض الطلبة نظرا لقلة المتابعة والتشجيع من الأسرة.

بينما استعرض عبد الله بن علي القاسمي رئيس مركز القبول والتسجيل نظام القبول في الكلية واحتساب الدرجات والغياب، وقدم نبذة عن الآلية المطبقة لمساعدة الوالدين على متابعة الأداء لأبنائهم على مدار العام الدراسي، مبينا أنّ عدم اهتمام الأسرة بمستوى أبنائها قد يؤدي في بعض الحالات إلى فصلهم من المؤسسة نتيجة تعثرهم وضعف مستواهم الدراسي أو تغيبهم المستمر.

وتحدثت شمسة بنت علي الرشيدية رئيسة قسم اللغة الإنجليزية عن البرنامج التأسيسي في الجوانب المتعلقة بدراسة الطلبة لمهارات اللغة الإنجليزية والمعايير التي تضع الطالب في المستوى الذي يبدأ به أثناء إلتحاقه بالكلية، والأسباب التي تؤدي لرسوب بعض الطلاب في البرنامج التأسيسي وحرمانهم من مواصلة الدراسة.

وتضمنت الحلقة أيضاً كلمة تعريفية ببرنامجي الهندسة وتقنية المعلومات قدمها كل من الدكتور سعد مطشر الجابري رئيس قسم الهندسة والدكتور محمد فضل الله الحاج أستاذ مساعد بقسم تقنية المعلومات، كما عرّف أحمد بن عيسى البلوشي الباحث القانوني بالكلية باللائحة التنفيذية لكليات العلوم التطبيقية.

وفي نهاية اللقاء فتح المجال للنقاش والحوار مع المشاركين والحضور.

تعليق عبر الفيس بوك