جامعة ظفار تنظم ملتقًى للإرشاد النفسي للطالبات

 

صلالة – الرؤية

نظمت جامعة ظفار ممثلة في قسم التربية لبرنامج الماجستير في الإرشاد النفسي بكلية الآداب والعلوم التطبيقية ملتقى للإرشاد النفسي، وذلك بمشاركة المديرية العامة للتربية والتعليم ممثلة بدائرة البرامج التعليمية، وقسم الصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس.

افتتح الملتقى بمدرسة السعادة للبنات تحت رعاية الدكتورة فاطمة بنت أحمد الغساني مديرة البرامج التعليمية والأستاذ الدكتور رمزي ناصر عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية وبحضور كل من مساعد العميد الدكتور خالد بن مسلم المشيخي ورئيس قسم التربية الدكتور موسى بن أحمد بيت سليمان والدكتور مصلح المجالي المشرف على برنامج التدريب الميداني لطلبة ماجستير الإرشاد النفسي. وأيضاً حضر كل من أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية ومديرة مدرسة السعادة والأخصائيات النفسيات في مدارس ولاية صلالة وطالبات المدرسة.

تضمن الملتقى معرضاً للتعريف بالإرشاد النفسي ودوره في تنمية الشخصية الإنسانية وسبل تطورها من خلال أدواره الإنمائية والوقائية والعلاجية وموضوعات ذات علاقة بحياة الطالبات الدراسية.

اشتمل المعرض على عدد من الأركان لطالبات الماجستير بالإرشاد النفسي (التدريب الميداني) تضمنت التوعية بالإرشاد النفسي وأهميته والتعريف بالاضطرابات النفسية والنظريات النفسية وفنيات التعامل مع الطالبات المراهقات وقلق الاختبارات ومهارات الاستذكار وتنظيم الوقت، كما تضمن ركن ( لا للتنمر المدرسي) للأخصائية النفسية في مدرسة السعادة وركن (صمتت الألسن وتحدثت الأنامل) الذي ركز على التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، وركن لقسم التوعية بالصحة النفسية في مستشفى السلطان قابوس.

كما تضمن الملتقى محاضرة للاخصائيات النفسيات والاجتماعيات في مدارس ولاية صلالة، قدمها الدكتور مصلح المجالي أستاذ الإرشاد النفسي بقسم التربية بعنوان (كن مرشداً فاعلاً) تناول خلالها أهمية الأدوار الإرشادية والاستشارية والتنسيقية والتقيمية للأخصائي النفسي وسبل تفعليها والقيام بأدواره الإرشادية بفاعلية.

تعليق عبر الفيس بوك