اعتماد "مكافحة العدوى والنظافة الصحية".. إنجاز جديد لمستشفى أبولو مسقط

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُضيف مستشفى أبولو مسقط في السلطنة إنجازاً جديداً إلي سجل إنجازاتها؛ حيث اعتمد الدكتور فلوريان إتش إتش بريل المالك والعضو المنتدب في مجموعة الدكتور بريل -لأول مرة- مكافحة العدوى والنظافة الصحية لمستشفى أبولو مسقط. وهو ما يجعل مستشفى أبولو مسقط أول مستشفى تحمل اعتماد مكافحة العدوى والنظافة الصحية في عُمان. ويتضمن اعتماد مكافحة العدوى والنظافة الصحية عملية تدقيق صارمة وتنفيذ البروتوكول. ويعد الاعتماد شهادة فريدة من نوعها تركز على عوامل الوقاية والسيطرة على العدوى في المستشفى.

وتركز البروتوكولات الألمانية التي وضعها معهد الدكتور بريل وشريكه ش.م.م للنظافة الصحية ورعاية الأحياء الدقيقة على 5 أسس للنظافة؛ هي: النظافة الشخصية بما في ذلك نظافة اليدين والنظافة الصحية العامة لبيئة المستشفى وإدارة المناطق عالية المخاطر مثل غرفة العمليات، وحدة العناية المركزة، وغرف العزل، قسم إمدادات التعقيم المركزي والمراقبة والإشراف على مضادات الميكروبات لمراقبة وتوجيه الأداء الإكلينيكي وتضمين فريق الإدارة في برنامج المكافحة والوقاية من العدوى.

 

وقال دكتور فلوريان إتش.إتش بريل: إنَّ إحراز تقدم في مجال الرعاية الصحية ينبغي أن يرتكز على سلامة المرضى، والوقاية من العدوى ومكافحتها كمقاييس أساسية للجودة والسلامة. وفي زياراتنا السابقة والمراجعة المكثفة لمستشفى أبولو مسقط، وجدنا أن الفريق كفؤ وأن التزامهم رائع. سوف يتم التصديق النهائي في ديسمبر بعد أن يتم تسوية خطة العمل المتعلقة بالنتائج التي تم التوصل إليها.

وهنأ الدكتور فلوريان -بالنيابة عن مجموعة- دكتور بريل ألمانيا في.تي سيلزوارن العضو المنتدب في مستشفى أبولو مسقط وفريقه على هذا الانجاز الرائع والتزامهم بسلامة المرضى في عُمان. وقال في.تي سيلزوارن: كنت أبحث عن وكالة ذات مصداقية لتقوم بالتدقيق واقتراح أفضل بروتوكولات مكافحة العدوى. نريد دائماً أن نقدم الأفضل عندما يتعلق الأمر بالمرضى في مستشفى أبولو. وستقوم مستشفى أبولو قريبا بافتتاح عيادات مثل جراحة المسالك البولية، أمراض الدم، مركز الأدوات المساعدة للسمع وغيرها، كما وعدنا أثناء الافتتاح أننا نعتزم توسيع النطاق الإكلينيكي الخاص بنا في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك