صحيّة مسقط تنظم حلقة عمل حول خدمة المسنين

 

 

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظ مسقط، ممثلة في دائرة الرعاية الصحية الأولية حلقة عمل تدريبية حول كيفية دمج خدمة المسنين مع خدمة الصحة المجتمعية، وذلك بقاعة مطرح بمبنى المديرية العامة بدارسيت واستمرت لمدة يومين.

وأوضحت الدكتورة نهال عفيفي طبيبة اختصاصية ومسؤولة برنامج المسنين أن الحلقة هدفت إلى تعريف الكوادر الصحيّة من أطباء وممرضين بالمراكز الصحية التابعة للمديرية على كيفية دمج خدمة المسنين مع خدمة الصحة المجتمعية، وكيفية العناية بالمسن ورعايته من جميع النواحي، والتعريف بدور الصحة المجتمعية بخدمة رعاية المسنين المقعدين بالفراش، والتعريف بأهمية دور التنمية والمجتمع بالخدمة المقدمة.

تضمنت الحلقة عدة محاضرات قدمها نخبة من المختصين العاملين بالمؤسسات الصحية بالمديرية، ودائرة شؤون المسنين بوزارة التنمية الاجتماعية. وتركزت محاور المحاضرات في اليوم الأول على توضيح الدور التي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة رعاية المسنين والرعاية المنزلية، والتعريف بدور الممرضة بالبرنامج، وأهم الأمراض النفسية والعقلية التي تصيب المسن، وأهميّة التغذية.

وتضمنت محاور الحلقة في اليوم الثاني التعريف بأهمية العلاج الطبيعي ودوره.

شارك في الحلقة حوالي 60 من الأطباء والممرضين والممرضات من مختلف المؤسسات الصحية التابعة للمديرية ذات الاختصاص بخدمة المسنين والصحة المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك