التوقيع على مذكرة تفاهم لاستمرار الجائزة

الشيبانيّة تكرم الفائزين بجائزة "أوربك" للإجادة التربوية بشمال الباطنة




 الرؤية - خالد الخوالدي

احتفل بقاعة مجان بولاية صحار بتسليم جائزة أوربك للإجادة التربوية لمدارس محافظة شمال الباطنة، تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وجمع من الأسرة التربوية والتعليمية بالمحافظة.

وشهد الحفل التوقيع على مذكرة استمرارية الجائزة لعامين متتاليين بين كل من وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وقعها الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام وعن شركة أوربك الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بالشركة.
 وألقى الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام تعليمية شمال الباطنة كلمة بهذه المناسبة أشار من خلالها إلى رسالة الجائزة والتي تتمثل في إيجاد جو من التنافس بين المدارس بما يسهم في رفع الإداء التربوي في المحافظة.
 فيما أكد الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك على دور الشراكة المجتمعية بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية في تنفيذ المشاريع التي تسهم في التطوير والفائدة للمجتمع ومنها هذه الجائزة وأضاف: نرجو أن تكون هذه الجائزة دافعاً إيجابيا لجميع أعضاء الأسرة التربوية ولأبنائنا الطلبة للإجادة والإبداع، كما نرجو أن تُذكي ثقافة التنافس الشريف بين مدارس المحافظة بمختلف المراحل الدراسية وأن تكون نموذجاً يُعمم على جميع مدارس السلطنة ليتحقق بذلك الهدف الأسمى وهو المشاركة في استمرار النهضة العمانية بهذا الوطن الغالي ليتبوأ مراكز الصدارة والريادة.

 وتركز الجائزة على 5 فئات رئيسية تمثل المراحل الدراسية وهي فئة مدارس التعليم الأساسي للصفوف من الأول إلى الرابع ومدارس التعليم الأساسي للصفوف من الخامس إلى العاشر ومدارس مابعد الأساسي للصفين الحادي عشر والثاني عشر.
 ويعتمد تقييم الجائزة على مؤشرات تربوية بحيث يتم احتساب 60% على التحصيل الدراسي و15% على المسابقات والبرامج والمشاريع التربوية و10% على الالتزام والانضباط و10% على مؤشرات الزيارات الإشرافية و5% على الإدارة المالية.

 كما تضمن الحفل على عرض فيلم يوثق معايير ومحاور الجائزة ونتائجها المتحققة في المجتمع المدرسي.
 بعدها قام الدكتور خالد بن راشد البلوشي رئيس لجنة تقييم جائزة أوربك للإجادة التربوية بإعلان أسماء الفائزين الثلاثة من كل فئة من فئات الجائزة الخمسة، حيث حصلت مدرسة الإشراق للتعليم الأساسي على المركز الأول في فئة مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فيما حصلت مدرسة منارة العلم للتعليم الأساسي على المركز الثاني وفي المركز الثالث جاءت مدرسة أم عمارة للتعليم الأساسي.

 وفي فئة مدارس الحلقة الثانية إناث جاءت في المركز الأول مدرسة الطريف للتعليم الأساسي وفي المركز الثاني مدرسة أمية بنت قيس للتعليم الأساسي وفي المركز الثالث مدرسة الصفا للتعليم الأساسي.

في فئة الحلقة الثانية ذكور فازت بالمركز الأول مدرسة محمد بن إبراهيم الكندي للتعليم الأساسي وفي المركز الثاني مدرسة الحسين بن علي للتعليم الأساسي وفي المركز الثالث مدرسة فلج بني ربيعة للتعليم الأساسي.
 وفي فئة مدارس التعليم ما بعد الأساسي إناث فازت بالمركز الأول مدرسة صحم للتعليم ما بعد الأساسي وفي المركز الثاني مدرسة أم سلمة للتعليم ما بعد الأساسي وفي المركز الثالث مدرسة حواء للتعليم ما بعد الأساسي. أما في فئة التعليم ما بعد أساس ذكور فازت بالمركز الأول مدرسة جميل بن خميس السعدي للتعليم ما بعد الأساسي وفي المركز الثاني مدرسة الربيع بن حبيب للتعليم ما بعد الأساسي وفي المركز الثالث مدرسة نعيم بن مسعود للتعليم ما بعد الأساسي.
 وفي الختام قامت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بتسليم الجوائز على المدارس الفائزة في الجائزة إلى جانب تكريم أعضاء لجنة التقييم.

تعليق عبر الفيس بوك