جمعية الطلاب العمانين بمدينة أبردين الاسكتلندية تحتفل بالعيد الوطني

 

الرؤية – ناصر العبري

احتفلت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة أبردين في أسكتلندا بالمملكة المتحدة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد تحت رعاية الدكتورة روث إدوارد المسؤولة عن تخصص ماجستير الصيدلة في جامعة روبرت جوردون، بحضور  جمع غفير من الأكاديمين العاملين بجامعتي روبرت جوردون و أبردين والطلبة من الجاليات الخليجية والعربية والأجنبية.

واشتمل الحفل الذي أخرجه سعيد بن حمد البراشدي على فعاليات عديدة قدمها أطفال الجالية العمانية بمدينة أبردين؛ حيث بدأ الحفل بالسلام السلطاني، تبعه القرآن الكريم من تلاوة الطفل محمد بن إبراهيم العلوي، وكلمة الجمعية والتي قدمها الطفل خالد بن أحمد العلوي نقل من خلالها ما تكنه قلوب المبتعثين من حب لوطنهم ولقائد البلاد المفدى. وأكد على الأخلاق الحميدة للعماني وتقبل جميع وجهات النظر وعدم التعصب والتي ينقلها أينما يذهب، كما إستعرض العلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عمان بالمملكة المتحدة. ثم بعد ذلك قدم مجموعة من الأطفال عرض وطني على أنغام أغنية عاش حبيب الشعب للفنان صلاح الزدجالي. وبعد ذلك تم تقديم فيلم عن السلطنة للتعريف بالمقومات السياحية والطبيعية التي تحتضنها بالإضافة إلى التعريف بالحضارة العمانية العريقة.

وتضمن الحفل إفتتاح المعرض العماني المصاحب والذي ضم في جنباته الموروث العريق للحضارة العمانية وأظهر المخزون الثقافي للسلطنة. ضم المعرض أقسام متعددة أهمها قسم التعريف بالسلطنة وموقعها الإستراتيجي وتقديم الكتب السياحية للزوار، وقسم التعريف بالتاريخ العماني العريق، وقسم المأكولات العمانية والذي ضم العديد من المأكولات العمانية والحلوى العمانية، وقسم الحناء  وقسم اللباس العماني.

وفي الختام، قام أحمد بن سعيد العلوي رئيس جمعية الطلبة العمانيين بأبردين و جمعة بن مسلم العزري المسئول عن الجالية العمانية  بالمدينة بتقديم هدية تذكارية لراعية الحفل التي وعبرت راعية الحفل عن مدى سرورها لرعاية الحفل وقدمت كلمات التقدير والإشادة بأخلاق الطلبة العمانيين بالجامعة وتميزهم الدراسي، كما أشادت بالتاريخ والحضارة والثقافة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك