"التنمية الاجتماعية" تختتم حملتها التوعوية "سوّي خير"

 

 

مسقط – الرؤية

اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بدائرة الإعلام والعلاقات العامة أعمال الحملة الإعلامية التوعوية حول العمل التطوعي (سوي خير)، والتي نظمتها خلال الفترة من 5 نوفمبر إلى 10 ديسمبر بدعم من مؤسسة جسور، وشركة المها لتسويق المنتجات النفطية، ومجموعة القرم التجارية، وشركة تيثيز للنفط، بالإضافة إلى الحرة للإنتاج الفني، ومركز العيسري، ومركز خطوات الإبداع، وجراند مول، وشركة أواب الدولية.

تضمنت الحملة بث عدد من الرسائل التعريفية بالعمل التطوعي وأنواعه وسبل ممارسته، إلى جانب الرسائل التثقيفية بأهمية العمل التطوعي في حياة الفرد والجماعة، كما اشتملت الحملة على تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات الميدانية ذات الطابع التثقيفي والترفيهي وبمشاركة عدد من المتطوعين من أفراد المجتمع والمؤسسات الخاصة والأهلية.

عقدت الحملة التوعوية حوارا تفاعليا مباشرا على تويتر مع عادل بن ناصر المعمري أحد الداعمين والمحفزين للشباب في مجال التطوع لتحفيز الشباب وجمهور تويتر بشكل عام على المبادرة، وفتح باب الحوار فيما بينهم لمشاركة الآراء والأفكار.

كذلك تمّ عقد حلقة نقاشيّة تفاعليّة حول جمع المال من الجمهور، وذلك عبر حساب الوزارة الرسمي بتويتر (mosd ــــ page)، شارك فيها عدد من الجهات ذات العلاقة بتنظيم وإصدار تصاريح عملية جمع المال من الجمهور، وهي: الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وهيئة تقنية المعلومات، إلى جانب وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بفريق مكافحة التسول بالسيب، ودائرة الجمعيّات وأندية الجاليات.

كذلك تمّ إطلاق مسابقة يوم التطوع العماني للتصوير الضوئي، بالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي إضافة إلى تنظيم يومين مفتوحين بجراند مول تمّ خلالهما تنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية الخاصة بالأطفال، إلى جانب معرض للصور المتأهلة في مسابقة العمل التطوعي للتصوير الضوئي، واختتمت الحملة بتنفيذ عدد من الأنشطة التطوعيّة بجمعيّة المرأة العمانية بالرستاق.

 

تعليق عبر الفيس بوك