حلقة عمل حول استخدام التكنولوجيا في التعليم بمعهد عمان للتمريض

 

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ عبد الفتاح الغافري

نظَّم معهدُ عُمان للتمريض -مُمثلا في لجنة التعليم والتطوير المستمر- وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، حلقة عمل بعنوان "استخدام التكنولوجيا في التعليم التمريضي الحديث"، بحضور الدكتور سالم التوبي عميد معهد للتمريض، وليلى بنت درويش البلوشية رئيسة لجنة التطوير والتعليم المهني بالمعهد، وبمشاركة 30 من الكادر التدريسي بالمعهد ومن مدرسة الخدمات الطبية بقوات السلطان المسلحة، وذلك في معهد عمان للتمريض.

وألقت ليلي البلوشية رئيسة لجنة التطوير والتعليم المهني بمعهد عمان للتمريض، كلمة؛ رحَّبت فيها  بالحضور والمشاركين من الكوادر التدريسية، وتطرقت بعدها إلى أهداف الحلقة، والنتائج المرجوة من إقامتها والفئة المستهدفة.. بينما أكدت الدكتورة أوثريـن -من جامعة السلطان قابوس- على أهمية التكنولوجيا في التعليم الطبي المعاصر، وفي إعـداد الكوادر التمريضية بما يتناسب مع المقاييس العالمية في الوقت الحالي.

بعـدها قدَّمتْ البرفيسورة رجاء مزنة بنت حسين المحاضرة والمتخصصة في تقنيات التعليم بكلية التربية والتعليم بجامعة السلطان قابوس، محاضرة عن استخدام التكنولوجيا في المحاضرات لإعداد الطلاب في التعليم العالي، وعن أهمية التكنولوجيا في صقل وإعـداد الطلاب، وعن كيفية إمدادهم بالمعلومات المختلفة في ظل التوجه العالمي والتطور التكنولوجي حالياً.

وألقى الدكتور مايكل ليوكاديو مساعد العميد في التدريب والخدمات المجتمعية بكلية التمريض بالجامعة، محاضرة اقتصرتْ على التحديات التعليمية التي يُواجهها الكادر التدريسي في هذا الجانب، كما تتطرق للحديث عن المجالات المختلفة التي يمكن استخدام التكنولوجيا في تعليم التمريض التي تتمثل في المحاضرات التطبيقية والنظرية.

 

تعليق عبر الفيس بوك