80 مغامرا في رحلة استكشافية لجبال العامرات

 

مسقط - الرؤية

نظم شباب فريق اتحاد وادي الميح الرياضي بولاية العامرات، مسيرا جبليا استكشافيا لمسافة 11 كيلومترا، بهدف لاستكشاف وتعريف الشباب على مقاطع الرصاص والحيوانات البرية والآثار الموجودة بالمنطقة، علاوة على كسب اللياقة البدنية.

وانطلق المسير- الذي شارك فيه 80 من شباب الفريق وشباب الفرق الأخرى- من محافطة مسقط وخارجها في الساعات الأولى من الصباح واستمر حتى المساء. وقدم زاهر بن ناصر المعشري نائب رئيس الفريق بعض التوجيهات والتعليمات للمشاركين؛ من أهمها التنبيه على خطورة الطريق وعدم المساس بالحيوانات البرية، إضافة إلى أهمية الالتزام بالحركة وعدم الابتعاد عن  المجموعة. وشق المسير طريقه من نقطة البداية في أرض الملة بمنطقة المزرع العلوي، مرورا بمقاطع الرصاص التي يشتهر بها وادي الميح؛ حيث تم تعريف المشاركين بالمسير على مقاطع الرصاص، وكيف كان الأجداد يقومون باستخراج الرصاص من الجبل. وتم تعريف المشاركين أيضاً بالبيوت التي استخدمها الأجداد في عملية اصطياد الحيوانات البرية (القنص) مثل الظبى والغزلان والوعول؛ حيث تشتهر هذه المنطقة بالكثير من الحيوانات البرية. ومع وصول القافلة إلى منطقة الجبتين، تعرف المشاركون على عملية اصطياد الطيور البرية بما تسمى عملية (الشباكة) قديمًا.

وتضمن خط السير موقع "جبة جوخة" مرورا بأودية وادي مشحن ووادي لخضيريات ووادي الجبتين ووادي لحكم ووادي نفاص، والذي كان نقطة النهاية للمسير الاستكشافي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك