"العدل" تشارك في اجتماع رؤساء إدارات التعاون الدولي العربية ببيروت

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ وزارة العدل في أعمال الاجتماع الرابع للجنة رؤساء إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل في الدول العربية، والذي اختتمت أعماله أمس، بمقر المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ببيروت، التابع لمجلس وزراء العدل العرب.. وجاء انعقاد هذا الاجتماع ضمن برنامج عمل المركز للعام 2016م، الذي أقرَّه أصحابُ المعالي وزراء العدل العرب في دورة المجلس الثلاثين للعام 2014م، ومثل الوزارة في الاجتماع عيسى بن سالم بن محمد البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بالندب.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لسعادة السفير عبدالرحمن الصلح رئيس المركز، مُرحِّبا بالوفود المشاركة، ومُستعرضا توصيات اللجنة في اجتماعها الثالث، داعيا إلى أهمية استكمال المواضيع وفتح محاور علمية للنقاش في إطار ما يمثله التعاون الدولي من أهمية.. وتضمَّن جدول أعمال اللجنة مناقشة إعداد قانون عربي استرشادي لمكافحة الإرهاب، ومناقشة مسودة مشروع إعداد هيكلية ونظام عمل إدارة التعاون الدولي والعلاقات الدولية وصلاحياتها، ودراسة متطلبات تنفيذ التعاون في الاتفاقيات القضائية والقانونية العربية، إلى جانب ما يستجد من أعمال.

حيث ناقشت اللجنة ورقة العمل المقدَّمة بشان أهمية إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة الإرهاب؛ ليكون في الإطار التشريعي للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب؛ نظراً لما يمثله هذا الموضوع من اهتمام عربي ودولي. كما ناقشت ورقة عمل حول التعاون العربي في الاتفاقيات القضائية والقانونية وآليات تنفيذه، إلى جانب مناقشة تعزيز التعاون المتبادل بين إدارات التعاون الدولي في وزارات العدل العربية وتسهيل تبادل المعلومات في المواضيع المشتركة لمجلس وزراء العدل العرب؛ حيث أقرَّ المجتمعون عددا من التوصيات سيتم عرضها على الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب لإقرارها والعمل بموجبها.

 

تعليق عبر الفيس بوك