اجتماع مدارس "تمام" لمناقشة تحديات تنفيذ المشروع

 

 

الرِّستاق - طالب المقبالي

عَقَد مشرفو ومدربو الفرق المدرسية المنتمية لمشروع تمام -التطوير المستند إلى المدرسة- اجتماعاً بجامعة السلطان قابوس؛ لمناقشة التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروع.

واستُهِلَّ اللقاء بمراجعة الخطوات التي اتُّخذت، ثمَّ تحدَّث الدكتورعلي بن حسين البلوشي مساعد عميد كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع بالجامعة، وأحد مشرفي ومدربي المشروع عن خطة التقييم والفرق بين التقييم والمتابعة، وبين المعيار ومؤشر النجاح، وآلية التنفيذ وتوظيف كل هذه المصطلحات والمفاهيم بصورة دقيقة أثناء مرحلة بناء وتنفيذ وتقييم المشروع.

ثم قدَّم الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي عميد الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس، أحد مشرفي ومدربي المشروع، نبذة عن دورة البحث الإجرائي؛ باعتباره إحدى أدوات مشروع تمام التي تستخدمه الفرق أثناء مرحلة التنفيذ؛ للحصول على بيانات حول جانب معين من جوانب المشروع.

وأشار خالد البسامي باحث تربوي بوزارة التربية والتعليم وممثل الوزارة في المشروع، إلى أهمية نشر الثقافة التمامية في المحيط المدرسي والمجتمعي؛ لما يعنيه ذلك من غرس وتعزيز قيم ومبادئ علمية وعملية كالقيادة التشاركية والتعاون المهني والتفكير التأملي، والبعد عن الشخصنة، والتخطيط المستند للأدلة، واختتم اللقاء باستفسارات ونقاشات حول الخطط القادمة من مراحل المشروع لكل فريق مدرسي.

 

تعليق عبر الفيس بوك