برعاية الرؤية .. أسبوع صحي رياضي بمدرسة ضرار بعبري

عبري – ناصر العبري

برعاية الرؤية انطلق الأسبوع الصحي الرياضي يوم الأحد الماضي بمدرسة ضرار بن الأزور بالعينين بولاية عبري وتضمن مسابقة لأفضل عرض إلكتروني بواسطة برنامج الإنميشن قدمه أحمد بن ناصر المعمري ثم قدم الدكتور صفوت أخصائي أمراض الكلى بمستشفى عبري المرجعي محاضرة تطرق خلالها إلى الأسباب المؤدية للإصابة بالفشل الكلوي والعلامات والأعراض المصاحبة له وطرق الوقاية منه .

وعقب المحاضرة أشار إلى أهمية التوعية والتثقيف الصحي لطلبة وطالبات المدارس، وأضاف "نحن نركز على التغذية الصحية والوزن المثالي والاهتمام بالرياضة والصحة العامة والكشف الدوري الذي يمكن من خلاله اكتشاف بعض الأمراض مبكراً مما يسهل العلاج.

وأضاف أنّ المترددين على وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى عبري قد زاد عددهم في الآونة الأخيرة لأسباب متعددة، وحذَّر من تناول الأدوية بالطريقة العشوائية دون الرجوع إلى الطبيب.

وقال زاهر بن سعيد الصخبوري مدير المدرسة إنَّ الأسبوع الصحي الرياضي سوف يكون حافلاً بالأنشطة والمحاضرات ومنها شرح عملي لكيفية التعامل مع حالات الإغماء وزيارة للأطفال المنومين في مستشفى عبري وحملة افحص واطمئن للعاملين والسائقين بالمدرسة وتجربة عملية لقياس مؤشر كتلة الجسم وقياس نسبة السكر في الدم وحملة للتبرع بالدم وبرنامج إذاعي حول الوقاية من مرض الإيدز والمسير الصحي "هيا نمشي" ومحاضرة حول دور الرياضة والتغذية الصحية في بناء الجسم.

تعليق عبر الفيس بوك