"الاختصاصات الطبية" يفتتح ملتقى التوجيه الوظيفي غداً بمركز المؤتمرات

 

 

مسقط – الرؤية

يفتتح المجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم غد الأربعاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، فعاليات "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي لعام 2016م" وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية حيث يتضمن البرنامج 47 بحثا طبيا، وملصقا علميا. بالإضافة إلى افتتاح معرض مصاحب يضم كافة البرامج التدريبية التخصصية، وعدد من الأقسام الأكاديمية والمراكز التدريبية في المجلس، ومركز المحاكاة الطبي، ومجموعة من المؤسسات الصحية والأكاديمية التي تتعاون وتتكامل أهدافها مع أهداف المجلس، تشمل مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في قسم علم الوراثة وقسم الطب النمائي التطوري، والمستشفى السلطاني ممثلاً في المركز الوطني لطب وجراحة القلب، والمركز الوطني للأورام، ومستشفى خولة ممثلا في قسم المخ والأعصاب، كذلك الجمعية الطبية العمانية، ومستشفى شرطة عُمان السلطانية، ومستشفى القوات المسلحة.

يقام الملتقى بهدف تشجيع الأطباء العمانيين في المجلس ليتنافسوا في تقديم أفضل البحوث العلمية وبما يحقق تطورًا في مهارات الاستقصاء والبحث العلمي لدى الأطباء العمانيين وليصبحوا أكثر تعمقًا في البحث وقدرة على إثبات جدارتهم، والاعتناء بالمنهج العلمي بشكل أفضل أثناء تقديم بحوثهم المشاركة، إضافة إلى إتاحة الفرصة لنشر بحوثهم الطبية في المجلات العلمية المحكمة، ومن أجل الظهور الفعال للبحوث الطبية في السلطنة، وتمكين الطبيب العماني ليكون مبدعًا ومبتكرا. ومن أجل إيجاد كافة الوسائل التي تجعله قادرا على اكتشاف المشكلات في بيئته والحالات التي تواجهه، وحلها بنفسه.

ويسبق الملتقى تنظيم مُسابقة للبحوث والملصقات العلمية على مستوى كل البرامج التدريبية التخصصية الـ 18 في المجلس، ويتنافس فيها الأطباء من مُختلف أعوامهم الأكاديمية ومن ثم يتم انتقاء وتأهيل البحوث الأولى الفائزة من كل برنامج لتتاح لهم فرصة التنافس في هذا الملتقى.

 كما يضم الملتقى معرضًا مصاحبًا وذلك من أجل التعريف بكل من له علاقة بالتدريب الطبي في المجلس، وفرصة الالتقاء بهيئة التدريس، والأطباء المنتسبين للمجلس، والتعرف على النظام الأكاديمي، والتوجيه بما يتناسب مع طموحات كل طبيب للراغبين في مواصلة تعليمهم في المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك