دائرة التنمية الاجتماعية بالوسطى تحتفل بيوم التطوّع

 

 

هيماء- محفوظ الشيباني

احتفالا باليوم العماني للتطوع نفذت دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة الوسطى بولاية هيماء عددا من الفعاليات والمناشط وذلك بهدف إبراز دور وجهود المتطوعين وتشجيعهم وزيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في خدمة المجتمع.

تضمنت الفعاليات محاضرة توعوية لأولياء الأمور بهيماء بهدف نشر قيم العمل التطوعي وأهدافه، كما نفذت حملة تنظيف لشاطئ مدركة، وذلك بالتعاون مع بلدية الدقم وبمشاركة مجموعة من طلاب مدرسة رأس مدركة حيث قاموا خلالها بتنظيف الشاطئ من المخلفات والملوثات البيئية. 

أيضاً نفذ قسم الرعاية الاجتماعية محاضرة بمدرسة بحر العرب للتعليم الأساسي بولاية الدقم تبرز أهمية التطوع ودور الشباب في الأعمال التطوعية والتي تشمل البيئة المدرسية كالمبادرة بزراعة الأشجار وتنظيف المحيط المدرسي.

بالإضافة إلى ذلك، أقامت دائرة التنمية الاجتماعية محاضرة توعوية في مقر جمعية المرأة العمانية بولاية الدقم بعنوان دور المرأة العمانية في مساندة العمل التطوعي، وذلك بحضور عدد من النساء وطالبات المدارس. وتم التطرق  إلى أهمية نشر قيم التطوع لدى المرأة وترسيخ ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع .

 كما قامت الدائرة بزيارة الأطفال المرضى بمستشفى الدقم للاطلاع على أحوال الأطفال وإدخال الفرحة في قلوبهم والتخفيف من معاناتهم من خلال توزيع الهدايا عليهم.

وفي هذا الصدد، شدد سالم بن محمد المحروقي مدير دائرة التنمية الاجتماعيّة على أهميّة العمل التطوعي، وأثره الإيجابي على الفئة الناشئة في خدمة مجتمعهم من خلال المشاركة بمثل هذه الأعمال التطوعية التي تستغل طاقات وأوقات الشباب أفضل استغلال كما تعمل على تنمية وصقل مهاراتهم وتحسين مستويات المهارات الفردية علاوة على اكتسابهم المهارات القيادية والعمل ضمن روح الفريق الواحد.

بينما قال سعيد بن ناصر المحروقي رئيس قسم الرعاية الاجتماعية إنّ نجاح هذه الحملة واستقطابها لعدد كبير من المشاركين يعكس وعي والتزام الأهالي بأهميّة الحفاظ على البيئة والتي من شأنها أن تعزز إدراك الفرد، بضرورة تحمل مسؤوليته اتجاه بيئته.

 

تعليق عبر الفيس بوك