محاضرات توعوية عن المخدرات بـ "تطبيقية صلالة"

 

 

صلالة - عادل بن مبروك البراكة

 نُظمت بكليّة العلوم التطبيقية بصلالة محاضرات توعويّة عن المخدرات قدمتها عدد من الجهات المعنية كشرطة عمان السلطانية ممثلة في دائرة مكافحة المخدرات والمديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة ظفار والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية، وذلك بحضور الدكتور أحمد بن عبد الرحمن بالخير عميد الكلية وعدد من المسؤولين والكادر الأكاديمي والأكاديمي المساندة والإداري وطلاب من مجتمع الكلية.

وتأتي المحاضرات في إطار حملة (تراجع) التي نظمها طلبة العلاقات العامة بقسم الاتصال الجماهيري التي حملت شعار "معاً من أجل عمان بدون مخدرات" تزامناً مع الاحتفال بيوم التطوع، بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع للقضاء على هذه الآفة.

وقدمت نور بنت حسين مقيبل رئيسة قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية بدائرة التنمية الأسرية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية محاضرة بعنوان "أثر المخدرات على الفرد والأسرة " تناولت خلالها العديد من النقاط المتعلقة بآثار المخدرات والعوامل التي تساعد على القضاء على تلك الآفة، فيما تطرّق الدكتور أبوبكر محمد عثمان من المديريّة العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة ظفار خلال محاضرته إلى مراحل الجرعات التي يتعاطاها المدمن وتنتج عنها عدة أمراض يتعرض لها، كما تطرّق إلى كيفية الوقاية الضرورية وعلاج المدمن من المخدرات.

واستعرض الرائد عبد الحكيم السيابي من دائرة مكافحة المخدرات بشرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار واقع المخدرات في المحافظة، والجهود المبذولة للحد من انتشار هذه الآفة بأشكالها المختلفة والجهود في المكافحة الأمنية والوقائية. كما قام من خلال الصور بعرض بعض المضبوطات لتلك المخدرات التي تم ضبطها من قبل المعنيين بشرطة عمان السلطانية. 

كذلك أقيمت مسابقات توعوية وعرض فيلم بعنوان (أنت السبب) من إعداد طلبة العلاقات العامة، وتمّ خلال الفعالية تكريم الجهات المشاركة والداعمة وفي الختام تمّ عرض مسرحية بعنوان (نواب).

تعليق عبر الفيس بوك