تضمّن في مرحلته الأولى 102 مختبر

الشيبانيّة تدشّن مشروع إعادة تأثيث مختبرات العلوم المدرسيّة

 

 



 

 

مسقط - هناء الشبيبيّة- وضحى الجهوريّة- بدر الجابري
تصوير- سيف السعدي- خلفان الجلنداني

 

رعت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانيّة وزيرة التربية والتعليم، صباح أمس الأربعاء، حفل تدشين مشروع إعادة تأثيث مختبرات العلوم المدرسيّة للمرحلة الأولى، وذلك بمسرح وزارة التربية والتعليم بالوطيّة.
تضمن برنامج الحفل كلمة الفريق المشرف على متابعة تنفيذ المشروع، ألقاها سالم بن حمد العلوي مستشار الوزيرة لشؤون المباني المدرسيّة، وأكّد فيها أنّ تصميم وتأثيث وتجهيز المختبرات له دور كبير في توفير بيئة مثاليّة للعمل المخبري. ومن هذا المنطلق فقد سعت الوزارة إلى التطوير المستمر في تصميم وتأثيث مختبرات العلوم لتشمل المختبرات حديثة الإنشاء وتحديث القائمة لتلبية متطلبات المنهج الدراسي، الذي يحظى بتطوّر مستمر يتطلّب من الوزارة السعي لإيجاد الحلول المناسبة لتهيئة تلك المختبرات وإعادة تأثيثها لإعطاء الفرصة للطّلاب في تلك المدارس للارتقاء بمستواهم الدراسي ومساعدتهم على شقِّ طريقهم العلمي ببراعةٍ وإتقان، ومواصلة دراستهم بسهولة ويسر.
وتوالت فقرات الحفل لتشمل أوبريت طلابي "مختبراتنا انطلاقة لمستقبلنا"، قدمته طالبات مدرسة أم أيمن للتعليم الأساسي (5-9)، حول أهميّة المختبرات المدرسيّة ودورها في إثراء معارف الطالب العلميّة.
وقدمت بدور بنت قاسم العجميّة، رئيسة قسم مختبرات العلوم بالمديريّة العامة لتطوير المناهج ورقة عمل استعرضت فيها بدايات المشروع وآليّات التنفيذ والتحديات والمتطلبات، والتطلّعات المستقبليّة للمشروع.
وبعد قيام معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بتدشين المشروع، قدّم عرض مرئي تناول أهميّة المختبرات المدرسيّة، ودورها في توفير بيئة علميّة مشوّقة للطالب، وفي ختام الحفل قامت معاليها بتكريم المشرفين على تنفيذ المشروع من جميع المحافظات التعليميّة بالسلطنة.

وحول التدشين قال سلطان بن محمد الكندي المدير العام المساعد المديرية العامة لتطوير المناهج أنّ المشروع مر خلال 3 سنوات بالعديد من المراحل في إعداد وتحضير وتصميم المختبرات، وتمّ الانتهاء من تأثيث 102 مختبر في الفيزياء والكيمياء والأحياء، والعدد الأكبر كان في مجال العلوم العامة، وذلك لكبر عدد مدارس الحلقة الثانية، كما أنّ وجود هذه المختبرات سيرفع من التحصيل الدراسي للطلاب، ومساعدتهم على القيام بالتجارب العمليّة بصورة علميّة صحيحة، كما نتطلع إلى استكمال هذه المسيرة في العدد المتبقي من المختبرات والتي يبلغ عددها من 90 إلى 100 مختبر وهذا ما نأمله في الخطة الخمسيّة التاسعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك