انطلاق أعمال "القمة 37" بالبحرين

السيّد فهد: السلطنة تؤكد الدعم الكامل لإنجاح المسيرة الخليجية وإنجاز المصالح العليا المشتركة

 

 

 

 

 

رسالة خطيّة من جلالة السلطان إلى ملك البحرين

 

 

السيّد فهد يستعرض مع خادم الحرمين تعزيز مسيرة التعاون

 

 

المنامة - العمانية

 

 

بدأ أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مساء أمس، أعمال مؤتمر القمة السابعة والثلاثين بقاعة المؤتمرات بقصر "الصخير" بمملكة البحرين.

ويرأس وفد السلطنة نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء. ويناقش أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس العديد من الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية التي من شأنها تعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين دول المجلس لما فيه خير ورخاء وازدهار شعوب دول المنطقة. كما يبحث القادة القرارات والتوصيات المرفوعة من مختلف اللجان الوزارية والهيئة الاستشارية الخليجية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات.

وأكد صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، لدى وصوله المنامة أمس في بيان أنّ سلطنة عمان قيادةً وشعبًا تؤكد مجددًا دعمها الكامل لإنجاح كافة الجهود الرامية إلى دعم المسيرة الخليجية، تحقيقًا لطموحات الأجيال الحاضرة والمتعاقبة، وتدعو المولى عزّ وجل أن يكلل هذه اللقاءات بالتوفيق لإنجاز المصالح العليا المشتركة.

وفي إطار مُتّصل، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سَلْمَان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بمقر إقامته بقصر الصخير، مساء أمس، صاحبَ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء؛ وذلك على هامش انعقاد المؤتمر. وتمَّ خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الأخويّة بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. كما تمَّ بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة مجلس التعاون.

إلى ذلك، تَسَلَّم صاحبُ الجلالة الملك حَمَد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، رسالة خطية من أخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- تتَّصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها على كافة الأصعدة، إضافة إلى القضايا مَوْضِع الاهتمام المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك