معروضات مميزة بالقرية التراثية ضمن فعاليات "بدية السياحي"

 

 

بدية – الرؤية

شهدت القرية التراثية المقامة في حديقة بدية العامة ضمن فعاليات ملتقى بدية السياحي الأول فعاليات متنوعة. واستضاف المنظمون الشاعر بدر بن عبد الله السنيدي بحضور الشيخ خميس بن حليس الهاشمي وعلي بن سالم الحجري أمين المال بالغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وسالم بن جميع السنيدي مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وجمع غفير من محبي الشعر والتراث الشعبي.

وألقى الشاعر بدر السنيدي مجموعة كبيرة من القصائد الوطنية التي لاقت إعجاب الجمهور وحظيت بتفاعل كبير كما أقيمت مسابقة أفضل زفين بهدف إحياء الفنون التقليدية في ولاية بدية وولاية وادي بني خالد وكرمت لجنة التحكيم الفائزين في المسابقة فضلا عن مشاركات الفرق الأهلية ببعض الفنون كفن الرزحة والميدان والعازي وغيرها من الفنون التقليدية.

ويشار إلى أنّ القرية التراثية ستحتضن فعاليات خاصة للنساء والأطفال تحت رعاية يسرى بنت عبد الله الغيلانية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بجنوب الشرقية وتنظم مسابقة أفضل زي عماني للفتيات وعروض لبعض الشخصيات الكرتونية ومسابقات شفهية والكثير من الفقرات التي تلامس اهتمامات النساء والأطفال كما تقام الخميس أمسية للشعر الشعبي يحييها نخبة من شعراء ولايتي بديه ووادي بني خالد.

تعليق عبر الفيس بوك