"الصحة"تحتفل بتخريج الدفعة العشرين من معهد إبراء للتمريض

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

إبراء- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة أمس الإثنين  بتخريج دفعة جديدة من طلبة وطالبات معهد إبراء للتمريض بمحافظة شمال الشرقية والبالغ عددهم  31 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة العشرين من طلبة المعهد.

رعى الحفل سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري ـ  محافظ شمال الشرقية ـ  بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى بالولايات وعدد من المسؤولين الحكوميين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة وجمع  غفير من المدعوين.

وأشارت الدكتورة هدى أبو حمدة – عميدة المعهد – في كلمتها إلى مساعي وزارة الصحة لتنمية الموارد البشرية من خلال إنشاء الكثير من المؤسسات التعليمية الصحية في مختلف محافظات ومناطق السلطنة؛ متطرقة إلى الدور البارز الذي يلعبه معهد إبراء للتمريض في تنمية الموارد البشرية على مستوى محافظة شمال الشرقية.

وقالت عميدة المعهد إنّ عدد الخريجين بلغ منذ إنشاء المعهد عام 1993 وحتى الآن 683 خريجا وخريجة، معظمهم التحقوا بالعمل في المؤسسات الصحية بالمحافظة، ونسبة التعمين بلغت بمختلف مستويات الرعاية الصحية بالمحافظة 68% مقارنة بنسبة 6% فقط قبل تخريج الدفعة الأولى عام 1996.

وجهت الدكتورة الشكر لكافة العاملين بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية والمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية على دعمهم لمسيرة المعهد، وتذليل الصعاب التي واجهته.

وألقى الخريج عامر الحارثي كلمة نيابة عن زملائه قال فيها: لابد لنا في هذا اليوم من تقديم الشكر الجزيل لوزارة الصحة على كل الجهود التي بذلتها، بمعاهد الخير والعطاء وما قد وفرته من إمكانيات عظيمة، ساعية للرقي بمستوى التعليم العلمي والعملي. كما لا ننسى أساتذتنا الأجلاء وما بذلوه من أجلنا؛ حيث فتحوا أمامنا آفاقاً واسعة اكسبتنا علماً وأدباً ومعارف وفق أحدث المستجدات وعبر أحدث النظم.

 

 

 

  

تعليق عبر الفيس بوك