محاضرات تعريفية بـ"الحياة البرية في عمان" بالمدارس

 

الرؤية - خاص

نظَّم مؤلفو كتاب الحياة البرية في عُمان مُحاضرات تعريفيةٍ بالكتاب، حيث تمَّ تقديم عروض توضيحية لطلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس في مدرسة مسقط الدولية، والتي شارك فيها الطلاب والمعلمون على السواء.

وهدفت المحاضرة إلى إثراء معارف المُشاركين بمحتويات الكتاب الصادر عن مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، والذي يستعرض تفاصيل عدة عن الحياة البرية في عُمان، وكذلك تسليط الضوء على الحقائق والأرقام الخاصة بهذه الحياة وما يصاحبها من عناصر شتى تعكس مدى التنوع الأحيائي في السلطنة.

واستمتع الطلابُ بالعرض الشيق الذي جرى تقديمه، حيث تضمن رسومًا وصورًا مُتحركةً، والذي قدَّمهُ الدكتور جنز إريكسن، وقد عبَّروا عن إعجابهم بمحتوى الكتاب وآلية تقديمه لهم في صورة رسوم وصور كرتونية واضحة.

وأبدى الطلاب كذلك انبهارهم بالتنوع الأحيائي في السلطنة، وعبروا عن رغبتهم في المساهمة في الحفاظ على الحياة البرية في السلطنة، انطلاقاً مما استمعوا إليه وشاهدوا عن الكتاب الذي ألفه كل من هان إريكسن وجينز إريكسن وآن بوجي.

يشار إلى أنَّ المؤلفين الثلاثة زاروا عددًا من مدارس السلطنة لتعريف الطلاب بالكتاب ومحتوياته، وتشجيع ثقافة الاطلاع على الكتب العلمية، لاسيما المُتعلقة بالحياة البرية، وحثهم على المساهمة في صون وحماية الحياة البرية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك