فريق التحصيل الدراسي بالتربية يزور "تعليمية ظفار"

 

 

صلالة - حسن جعبوب - حامد الشنفري

قام فريق لجنة متابعة التحصيل الدراسي بوزارة التربية والتعليم برئاسة الشيخ سعود بن سالم العزري المستشار بمكتب وزيرة التربية والتعليم، بعقد لقاء تربوي في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، بحضور حمد بن خلفان الراشدي المدير العام وميزون بن بخيت الشحري المدير العام المساعدة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات إلى جانب عدد من مديري الدوائر ونوابهم ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري ومديرات مدارس المحافظة وعدد من أعضاء اللجنة الرئيسية والمحلية للتحصيل الدراسي.

في بداية اللقاء أوضح الراشدي أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على المقارنات والإحصائيات المتوفرة لدى وزارة التربية والتعليم خلال السنوات الخمس الماضية للتحصيل الدراسي وقراءتها وتفاصيلها لإثراء النقاش وقراءة الواقع بمنهجية ودقة.

إضافة إلى بناء خطة إجرائية تنفيذية للمرحلة القادمة مع وجود حزمة من الإجراءات متعلقة بالتحصيل الدراسي.

بعد ذلك أشار الشيخ سعود العزري مستشار معالي الوزيرة إلى أنّ اللقاء يأتي ضمن حرص وزارة التربية والتعليم على متابعة مستويات تحصيل الطلبة والطالبات في المواد الدراسيّة المختلفة ولتوضيح المستويات الحقيقة للطلاب في المحافظة ومناقشة أسباب انخفاض المستوى التحصيلي وإيجاد الحلول المناسبة للمعالجة. وقال العزري إنّ محافظة ظفار تسعى جاهدة إلى تحسين ورفع مستوى التحصيل الدراسي من خلال المسؤولين في المديرية أو القائمين على العمل التربوي في الميدان، مشيرا إلى أنّ أهم عنصرين في ذلك هما المشرفين والمعلمين الأوائل إضافة إلى مديري المدارس، مؤكداً على أهميّة التواصل مع أولياء الأمور عبر القنوات المختلفة كمجالس الآباء والأمهات واللقاءات الدوريّة التي تتم مع أولياء الأمور في المجالس العامة أو دعوتهم للحضور إلى المدارس لبحث مستويات أبنائهم في الصفوف الدراسية المختلفة وفي جميع المواد الدراسية خاصة في مرحلة التأسيس. إضافة إلى التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك الرسائل النصيّة وحثّهم على متابعة مستويات أبنائهم بشكل مستمر. وركّز العزري كذلك على أهميّة التركيز على مهارات التعلم الأساسيّة من قراءة وكتابة وتنمية المهارات اللغوية لدى التلاميذ في صفوف الحلقة الأولى.

 

تعليق عبر الفيس بوك