"معسكر الابتكار" حلقة عمل بتطبيقيّة الرستاق

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظمت كليّة العلوم التطبيقية بالرستاق، ممثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي وبالتعاون مع مؤسسة إنجاز عمان حلقة عمل بعنوان "معسكر الابتكار".

قدّم الحلقة حمود الناعبي وعزان البوسعيدي من مؤسسة إنجاز عمان، وبحضور عدد من طلبة برنامجي تقنية المعلومات وإدارة الأعمال الدوليّة بالكلية.

وهدفت الحلقة إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة لفتح آفاق واسعة في مجال ريادة الأعمال وإعطائهم البنية المعرفيّة التي تؤهلهم لفتح مشاريعهم الخاصة مستقبلا.

وقد تحدّث مقدمو الحلقة عن مؤسسة إنجاز عمان والخدمات التي تقدمها من حيث تحديد المهارات الضروريّة لإقامة المشروعات الريادية وتشجيع الطلبة على التفكير في البدء بمشروعات تجارية بصفتها إحدى الخيارات المهنية في المستقبل، واختتمت الحلقة بتطبيق عملي من خلال المناقشات الجماعية والعصف الذهني، ولعب الأدوار والعمل الفردي، وأيضًا تمّ تقييم المشاريع الريادية المقترحة من الطلبة من خلال الأنشطة التدريبية وتقديم النصائح لهم وتشجيعهم على روح الابتكار وريادة الأعمال.

وتعد إنجاز عمان جزءًا من المنظمة العالمية (إنجازات الشباب) التي تأسست في عام 1919م، والتي تُعنى بنشر ثقافة العمل الحر والمبادرة الفردية لدى الشباب، وتم إشهار برنامج إنجاز عمان في السلطنة في فبراير 2006م تحت مظلة برنامج سند.

كلام صور:

جانب من حلقة العمل

 

 

تعليق عبر الفيس بوك