الجمعة, 16 نوفمبر 2018

حملة للتبرع بالدم في كلية كالدونيان الهندسية

الأحد 04 ديسمبر 2016 07:56 م بتوقيت مسقط

حملة للتبرع بالدم في كلية كالدونيان الهندسية

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ لجنة التبرُّع بالدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم في كلية كالدونيان الهندسية، والتي توفر أعلى مُستوى من الدراسات الهندسية في السلطنة؛ وذلك في إطار حرص اللجنة والكلية على المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية، بما يُسهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي.

ولاقت حملة التبرع بالدم إقبالا شديدا من قبل موظفي الكلية وطلابها؛ تقديرا منهم لأهمية ما يقدمون عليه، ورغبة منهم في دعم هذه الفعالية. وتُنظم هذه الحملة للمرة الثانية في كلية كالدونيان الهندسية ترجمة للتعاون المتبادل بين المستشفى الجامعي والكلية في تنظيم مثل هذه الحملات، والتي تهدف إلى تشجيع التبرع بالدم، وتثقيف المجتمع بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الكثير من المرضى. وتنظيم هذه الحملة يأتي من منطلق وعي اللجنة والكلية بأهمية مساهمتها في خدمة المجتمع وأفراده، وحرص الجامعة والمستشفى على دعم المبادئ الإنسانية ومساعدة المحتاجين، وتعد هذه الحملة بادرة من مبادرات اللجنة لدعم جهود بنك الدم الجامعي في توفير كميات الدم المطلوبة من خلال حملات التبرع لإنقاذ حياة المرضى ودعما لعلاجهم.

وتلتزم لجنة التبرع بالدم بمسؤولياتها الاجتماعية، وأن يكون لها إسهام على مختلف الأصعدة في كل ما هو في مصلحة المجتمع، ويعدُّ التبرع بالدم عملا نبيلا وواجبا إنسانيا يعكس التضامن مع المجتمع، ويعدُّ كذلك من أهم الأعمال التطوعية الإنسانية التي يجب الحرص عليها لأهميته في دعم علاج المرضى كمرضى السرطان وأمراض الدم الوراثية، كما يستخدم الدم المتبرع به في إنقاذ  حياة ضحايا الحوادث ودعم العمليات المختلفة، إضافة إلى ذلك يُعد التبرع بالدم من أهم العوامل التي تقرِّب الإنسان من أخيه الإنسان، والتي تعزز التلاحم المجتمعي.