تزامنا مع الاحتفال بـ"يوم التطوع"

انطلاق أول حملة تطوعية لكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

 

مسقط - ميمونة السالميَّة

نظَّمتْ جامعة السلطان قابوس -مُمثلة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية- يوم أمس الأحد، فعالية أسبوع التطوع؛ وذلك بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، تحت رعاية الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عميد الكلية، وتستمر فعاليات أسبوع التطوع حتى الثامن من ديسمبر الجاري، وتأتي تزامنا مع الاحتفال العالمي بيوم التطوع الذي أسسته الأمم المتحدة في العام 1985.

وفي كلمته، قال الدكتور عبدالله الكندي عميد الكلية: "اليوم نحن نحتفل ببدء هذه الفعالية، لم نرد أن نسميها أسبوع التطوع الأول، بل أردنا أن تكون بهذا المسمى وفي هذا الإطار العام؛ لأننا في الحقيقة لا ندعي أننا نبتدئ التطوع اليوم بل نذهب إلى شكل أكثر تنظيما وأكثر تحديدا في الفعاليات والبرامج، لذلك تسعى هذه الكلية بجهود أعضائها من أساتذة وموظفين وطلبة إلى تقسيم هذه الأعمال ونقلها من إطار الجامعة إلى إطار المجتمع".. وأضاف: "لدينا في الجامعة طاقات بشرية هائلة تتمثل في الطلبة ونحاول تسخيرها وتوظيفها في العمل التطوعي لخدمة أفراد المجتمع عامة وأفراد وفئات بعينها بشكل خاص، لذلك جاء التفكير في إقامة فعاليات الاسبوع التطوعي".

وقال الدكتور أمجد الحاج مساعد عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية للتدريب وخدمة المجتمع: "إن انطلاق الفكرة بدأت من رغبة أساتذة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في القيام بالأعمال التطوعية حيث لخصت هذه الأعمال في برنامج تحت مسمى أسبوع تطوع، بناء ونماء، من أجل إثراء العمل التطوعي".

وقد نظمت يوم أمس حملة بعنوان "شاركني" تحت إشراف ناصر الهنائي، في حين يفتتح اليوم معرض تطوع بساحة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، والذي تشارك فيه المؤسسات الحكومية والجمعيات والفرق التطوعية وتقوم بعرض أعمال وتجارب واقعية لبعض الفرق التطوعية داخل وخارج الجامعة. كما تقام اليوم جلسة نقاشية بعنوان "نحو مجتمع تطوعي" في إتاحة منها لفرص المناقشة وإبداء الرأي حول آليات تنشيط العمل التطوعي.

في حين يتضمن يوم الثلاثاء فعاليات تنفيذ حملة "مكتبتي"، وتدشين الكتاب الصوتي، ويوم ترفيهي للأطفال، ويتضمن يوم الأربعاء ورشا تدريبية متخصصة في التطوع، ويكون الحفل الختامي يوم الخميس والذي تعرض فيه نتائج أسبوع التطوع ويتم فيه تكريم المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك