450 مشاركا في مبادرة تطوير مهارات المنسقين بديوان البلاط السلطاني

 

 

مسقط - العُمانيَّة

افتُتحت، أمس، بمعهد تطوير الكفاءات، مبادرة تطوير مهارات المنسِّقين التنفيذيين في ديوان البلاط السلطاني، بالتعاون مع المعهد العربي العماني للتدريب الإداري، تحت رعاية سعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف المستشار بديوان البلاط السلطاني.

ويُشارك في برنامج المبادرة 450 مشاركاً من الفئات المستهدفة في ديوان البلاط السلطاني في كل من مسقط وصلالة؛ حيث تمَّ توزيعهم علي 12 مجموعة، ويستمر البرنامج أربعة أشهر، ويهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والفنية واللغوية لفئة المنسِّقين والكتبة الأوائل والمساعدين الإداريين للقيام بالأعمال المنوطة بهم بشكل أكثر كفاءة وفعالية؛ وذلك من خلال تصميم متكامل ونوعي يستند إلى الاحتياجات التدريبية الفعالة.

وتتضمَّن المبادرة 3 مراحل أساسية؛ تتمثل في التشخيص وتحديد الاحتياجات التدريبية والمرحلة الثانية تصميم وتطوير المحتوى، بينما تتضمن المرحلة الثالثة تنفيذ التدريب.

وينقسمُ البرنامج التدريبي إلى 4 محاور؛ الأول معنيٌّ بدراسة المهارات الفنية المتخصصة التي تدعم الفئة المستهدفة في إدارة الأعمال المكتبية، والثاني حول تعليم المهارات السلوكية المرافقة للمهارات الفنية والضرورية لإنجاز الأعمال بتميز، ويتضمن المحور الثالث تطبيقات الحاسب الآلي والتقنيات المستخدمة في إدارة الأعمال المكتبية، بينما يتضمَّن المحور الرابع تعلم مهارات اللغة الكتابية واللفظية وتطبيقاتها المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك