منى بنت فهد تتفقد أركان مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

أقام مركز التعلم الذاتي في جامعة السلطان قابوس حفلا بمناسبة العيد الوطني المجيد السادس والأربعين وذلك بمقر المركز، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وقدّمت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية- بصحبة فريق المركز- شرحًا حول خدمات المركز وعن آلية عمل هذه الخدمات التي قام المركز باستحداثها في الجامعة، مثل المقررات المفتوحة بالجامعة، وكذلك خدمتي المنصّات التعليميّة والردهات الأكاديمية. وتفقدت سموها أروقة المركز التي لازلت قيد أعمال الصيانة والإنشاء التي تعطيها الجامعة جُلّ أولويتها مما يعكس حرص إدارة الجامعة على تنمية مهارات التعلم الذاتي في مجتمع جامعة السلطان قابوس.

واختتم مركز التعلّم الذاتي مؤخراً سلسلة من خمس حلقات عمل عن الطاقة المتجددة التي تقدّمها المنصّة التعليمية لإعداد المبتكرين، استمرت كل من تلك الحلقات أربعة أيام وامتدت بطول الفصل الدراسي خريف 2016. وجاءت أولى تلك الحلقات بعنوان "الطاقة المتجددة في قطاع الكهرباء" قدّمها الدكتور عامر الهنائي الأستاذ المساعد بقسم الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة. أمّا حلقة العمل الثانية فتناولت تصميم الأنظمة الكهروضوئية وقدّمها الدكتور راشد العبري الأستاذ المساعد بقسم الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة. بينما تناول الدكتور محمود مسعود الأستاذ المساعد بقسم الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة، تطبيقات الأنظمة الكهروضوئية وذلك في حلقة العمل الثالثة. أمّا الحلقة الرابعة فدارت حول استخدامات الطاقة الشمسيّة في التبريد في طرح قدمه الدكتور ناصر العزري الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بكلية الهندسة. واختتمت الحلقات الخمس بحلقة عمل قدمها الدكتور صالح الساعدي الأستاذ المساعد بقسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة، والذي تطرق إلى كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في الأبنية الحديثة.

أمّا المنصة التعليميّة للتوعية القانونيّة التي دشنّها مركز التعلم الذاتي في سبتمبر الماضي فقد قدمت ثلاث محاضرات؛ الأولى عن "حقوق الأنسان" قدمها الدكتور راشد البلوشي الأستاذ المساعد بكلية الحقوق، والثانية عن "حقوق الملكية الفكرية" قدّمها الدكتور صالح البراشدي الأستاذ المساعد بكليّة الحقوق. أمّا المحاضرة الثالثة فكانت عن "جريمة تقنية المعلومات" قدّمها الدكتور حسين الغافري من هيئة تقنية المعلومات.

ومركز التعلم الذاتي هو أحد المراكز الخدميّة في جامعة السلطان قابوس والتابعة لمكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس، التي تمّ تدشينها حديثًا في الجامعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك