اليوم.. انطلاق أسبوع التطوّع الأول بكلية الآداب في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

ينطلق اليوم الأحد بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، أسبوع التطوع الذي ينفذ بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة، في الفترة من الرابع وحتى الثامن من ديسمبر الجاري، حيث تتنوع فعالياته مابين الجلسات الحوارية والحملات التطوعية ومعرض تطوع.

ويسعى القائمون على الأسبوع إلى نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع وذلك من خلال، عرض تجارب الفرق التطوعية داخل الجامعة وخارجها بمشاركة ثماني مؤسسات حكومية وأهلية، وإقامة حلقة نقاش للتحاور حول واقع العمل التطوعي في المجتمع العماني. ويتزامن مع الأسبوع إقامة فعاليات تطوعية في كل من مركز التقييم والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك بتنفيذ حملة مكتبتي ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين بتدشين الكتاب الصوتي ومركز رعاية الطفولة من خلال إقامة يوم ترفيهي للأطفال.

ويتضمن برنامج اليوم الأول إعلان انطلاق فعاليات الأسبوع التطوعي تحت رعاية عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية الدكتور عبدالله الكندي، بعدها سيتم تدشين  حملة "شاركني".

وقال حسين اللواتي رئيس اللجنة الإعلامية للأسبوع التطوعي إنّ الحملة تهدف إلى دعوة الجميع للمشاركة في الأعمال التطوعية، وذلك من خلال العمل لمدة ثلاث ساعات بدلا من عمال النظافة بالجامعة، التي نسعى من خلالها لتنمية قيم المشاركة الإيجابية لدى أعضاء الحملات التطوعية وزيادة الوعي بحاجات المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك