الجمعة, 21 سبتمبر 2018

ندوة تعريفية بفوائد العمل التطوعي على المجتمع في صور

السبت 03 ديسمبر 2016 10:52 م بتوقيت مسقط

ندوة تعريفية بفوائد العمل التطوعي على المجتمع في صور

 

صور- حمد العلوي

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بصور وعدد من الفرق التطوعية، ندوة "العمل التطوعي وأثره على الفرد والمجتمع"، وذلك في مجلس رأس الحد العام، بمناسبة اليوم العماني للتطوع الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام، وفي إطار الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المديرية بهذه المناسبة.

وحضر الندوة جمعة بن راشد العريمي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بصور وعدد من موظفي المديرية، وجمع من أهالي نيابة رأس الحد. وشارك في تقديم المحاضرات كل من الشيخ صلاح المخيني والشيخ حمد الهاشمي من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بصور. وتناولت المحاضرات التطوع وفوائده وأثره، مع الاستشهاد بالقصص والمواعظ والآثار الإيجابية التي تعود على المجتمع وأفراده من الأعمال التطوعية، كما تم إبراز التجارب العالمية والمحلية الرائدة في مجال التطوع ومدى تأثيرها على الأسر والأفراد، وقد تخللت الندوة مناقشات وتساؤلات حول المحاور.

يشار إلى أنّ المديرية العامة للتنمية الاجتماعية تعتزم تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات بمناسبة اليوم العماني للتطوع لمدة أسبوع، وتشمل ندوة أخرى بجمعيّة المرأة العمانية بصور وإقامة ومعسكرات عمل بنيابتي طيوي وراس الحد، وإشراك المعاقين في فعاليات بوﻻية صور تشمل توزيع كتيبات وملصلقات للتعريف بالعمل التطوعي، وتنفيذ رسمة جدارية بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصور.