ختام فعاليات مسابقة حفظ القرآن الكريم بـ"تعليمية جنوب الشرقية"

 

 

جعلان بني بوعلي- علي برياء

اختتمت بالمُديرية العامة للتربية والتَّعليم بمُحافظة جنوب الشرقية مُمثلة بقسم التربية الإسلامية فعاليات تقييم الطلاب والطالبات المُشاركين في مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن السنوي للعام الدراسي (2016/2017)، واستمرت المسابقة على مستوى جميع ولايات المُحافظة.

وقامت اللجنة المشكلة من مشرفي ومشرفات مادة التربية الإسلامية بتقييم الطلاب والطالبات بمدارس ولاية مصيرة أولاً، ثم تلاها تقييم طلاب وطالبات مدارس ولايات الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي وذلك بمركز التدريب، ثم انتقلت اللجنة لتقييم طلاب وطالبات مدارس ولاية صور وذلك بمركز التدريب بصور.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة سنوياً على مستوى جميع المدارس لتحقق عدة أهداف منها بيان المنزلة العظمى للقرآن الكريم في الإسلام كونه الكتاب الرباني، وتحقيقاً للقيم التي دعا إليها هذا الكتاب الخالد، وتدريباً للطلاب على الاهتمام به لما فيه من أثر إيجابي على السلوك والفكر واستقامة اللسان وأيضًا تهدف مسابقة حفظ القرآن الكريم إلى تنمية حب القرآن الكريم وتلاوته في نفوس الناشئة مع تعويدهم على تلاوة القرآن الكريم وتجويده وحفظه والتمسك والتعلق بالأخلاق التي يدعو إليها القرآن الكريم. وتنقسم مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن إلى ثلاثة مستويات:- المستوى الأول تلاوة أربعة أجزاء لطلاب وطالبات الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر. والمستوى الثاني: تلاوة ثلاثة أجزاء متتالية وهذا المستوى يستهدف طلاب وطالبات الصفوف من الخامس حتى التاسع. أما المستوى الثالث: تلاوة جزأين متتاليين وهذا المستوى يستهدف طلاب وطالبات الصفوف من الأول حتى الرابع.

يشار إلى أنَّ دائرة التربية الإسلامية بالوزارة استحدثت هذا العام مسابقة التلاوة والصوت الحسن لجميع الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك تمّ استحداث مسابقة لفئات الإعاقة السمعية والمكفوفين وفق مستويات تتناسب مع قدراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك