التوعية بمخاطر "السكري" في فعالية صحية بالظاهرة

 

عبري - علياء العبري

نظَّم مركز مقنيات الصحي بالتَّعاون مع مدرسة منابر النور ومدرسة مقنيات (حلقة ثانية) والمدارس التابعة بمقنيات، فعالية اليوم العالمي للسكري، تحت رعاية الشيخ علي بن عبد الله الحبسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمُحافظة الظاهرة.

وحضر الفعالية من المديرية للعامة للتربية والتعليم، فاطمة بنت سلطان اليعقوبية مديرة دائرة البرامج التعليمية، وخديجة الحارثية رئيسة قسم المهارات الفردية. وبدأت الفعاليات بنشيد ترحيبي قدمته مدرسة منابر النور للتعليم الأساسي، تلاه عرض رياضي من مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي، ثم انتقل راعي الحفل والحضور إلى القاعة متعددة الأغراض لمتابعة الفعاليات؛ حيث انطلقت بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب عبد الله خالد الكلباني من مدرسة فلاح بن محسن. ثم ألقت شيخة الكلبانية مديرة مدرسة منابر النور للتعليم الأساسي كلمة الافتتاح، أشادت فيها بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة للتوعية بمخاطر مرض السكري. عقب ذلك قام الدكتور ماجد عادل بتقديم محاضرة عامة حول مرض السكري.

كما قدمت طالبات مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي مسرحية بعنوان "بإرادتي اهزم السكري"، ثم ألقت نور الكلبانية إخصائية التوجيه المهني بمدرسة مقنيات محاضرة عن مرض السكري والتحصيل الدراسي تطرقت فيها إلى كيفية التعامل مع الطلاب المُصابين بالسكري وكيفية التعايش مع المرض. واستعرضت تجربة أحد الطلاب المصابين بالسكري. وتم تقديم عرض مرئي فكاهي لطلاب مدرسة فلاح بن محسن حول ثقافة المجتمع عن مرض السكري. وشهدت الفعالية عرض مقابلات لمصابين بمرض السكري مع توجيه النصائح للتخفيف من آثار المرض. تلا ذلك عرض مرئي لفعاليات ومناشط الزائر الصحي حول المرض. فيما اختتمت الفعالية بكلمة شكر قدمها الشيخ علي بن عبد الله الحبسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بالظاهرة مشيرا للجهود المبذولة في الفعالية للتوعية والتثقيف بمرض السكري.

 

تعليق عبر الفيس بوك