8957 سجلا تجاريا خلال الربع الثالث من العام الحالي

 مسقط – الرؤية

بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة خلال الربع الثالث من العام الجاري (8957) سجلًا مقارنة بـ (6378) سجلًا خلال نفس الفترة من العام 2015م.

وأوضحت الوزارة أن عدد السجلات ارتفعت بنسبة (4ر40) في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.. مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى تبسيط الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة.

وقد بلغ عدد سجلات تاجر فرد (5487) سجلا وهو الأكثر تسجيلا، تلاه شركة محدودة المسؤولية بـ (1407) سجلات، وشركة تضامنية (913) سجلا وشركة توصية (584) سجلا، أما الأعمال المنزلية فبلغت (420) سجلا، وتسجيل (134) سجلا لشركات الاستثمار، وتسجيل (7) فروع لشركات عالمية، كما تم تسجيل (4) سجلات لشركات مساهمة عمانية مقفلة، وتسجيل مكتب تمثيل تجاري واحد.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على تشجيع القطاع الخاص وتعزيز جهوده ليساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل للمواطنين، كما تحرص على دعم قدرات قطاعي التجارة والصناعة من خلال تطوير وإعداد السياسات العامة، والدراسات والتشريعات اللازمة وتنفيذها بشكل فعّال، وتوجيه الاستثمار الأجنبي بما يتفق مع الخطط الاستراتيجية، والتركيز على دور المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة في إنعاش الحركة الاقتصادية.

وأوضحت الوزارة أنّها ماضية في تطوير تحولها الإلكتروني عبر نظام "استثمر بسهولة" الذي يعمل على سرعة إنجاز المعاملات وتوفير معدلات عالية من الدقة في تبادل المعلومات بين الجهات المعنية وتساعد المعنيين على اتخاذ القرار المبني على بيانات ذات جودة عالية والمساهمة في معالجة تعدد السجلات للأفراد وتقليص التجارة المستترة مما سيكون له الأثر الكبير في تحسين بيئة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك