تنطلق فعاليات المؤتمر في 14 ديسمبر

كامل بن فهد يرعى افتتاح "الشراكة العربي الهندي"

 

مسقط - العمانية

تنطلق في الرابع عشر من ديسمبر الجاري فعاليات مؤتمر الشراكة العربي الهندي في نسخته الخامسة الذي تستضيفه السلطنة ويستمر ليومين. ويرعى حفل الافتتاح صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.

وأوضح المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أنّ المؤتمر سيُتيح المجال لعقد لقاءات ثنائية على مدى يومين بين أصحاب الأعمال ولذلك فهو فرصة ذهبية يجب اقتناصها والدعوة موجهة لجميع المهتمين للحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر وبهذه اللقاءات.

ويتضمن حفل الافتتاح عددًا من الكلمات بدءًا بكلمة لسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس الغرفة ممثلا للقطاع الخاص العماني سيتطرق من خلالها إلى الدور التنموي والاقتصادي للغرفة والقطاع الخاص وآليات تعزيز مساهمات القطاع الخاص في البناء الاقتصادي وكلمة عن حكومة السلطنة ثمّ كلمة عن الحكومة الهندية وكلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يليها كلمة اتحاد عام الغرف الهندية للتجارة والصناعة فكلمة الاتحاد العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية وكلمة اتحاد رجال الأعمال العرب.

وتناقش جلسات المؤتمر العديد من المواضيع الهامة في مجال قطاع التكنولوجيا والابتكار والصحة والصناعة الدوائية والطاقة المُتجددة والتكنولوجيا النظيفة والأمن الغذائي والسلامة والتعليم العالي وتنمية المهارات وقطاع "السياحة".

تعليق عبر الفيس بوك