إسدال الستار على منافسات "مهرجان الشطرنج" بمشاركة طلابية واسعة

 

 

مسقط – الرؤية

اختَتَمت وزارة التربية والتعليم -مُمثلة في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية- وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج، مهرجان فعاليات الشطرنج لجميع المحافظات التعليمية؛ ممثلة في لجان الرياضة المدرسية بالمحافظات.

وشهد المهرجان الرياضي مشاركة واسعة من مدارس المحافظات التعليمية وطلابها الذين قدموا مستويات متميزة ترتقي باللعبة. وتأتي اقامة هذا المهرجان إيمانا بالدور الكبير الذي تلعبه رياضة الشطرنج في الارتقاء بالقدرات العقلية والذهنية لممارسيها، وتزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، كما هدف المهرجان إلى تشجيع الطلاب على ممارسة هذه اللعبة وايجاد جيل مبدع يمثل اللعبة في المحافل الدولية والقارية.

وفي ظفار، ‏نظَّمتْ لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار المهرجان المدرسي للشطرنج تحت رعاية سعيد بن مسعود الكثيري مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية، وسط مشاركة 100  طالب وطالبة من 21 مدرسة من مدارس المحافظة بقاعة المديرية العامة للتربية والتعليم بعوقد.

كما نظمت لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للمدارس الخاصة بالتعاون مع مدرسة مدينة السلطان قابوس مهرجان الشطرنج للمدارس وذلك بمشاركة سبع مدارس خاصة منها مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة ومدرسة درة الخليج الخاصة ومدرسة الحيل ومدرسة مدينة السلطان قابوس، وقد وصل عدد الطلاب المشاركين إلى 100 طالب وطالبة من الصف الثالث حتى الصف السادس؛ وذلك تزمنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد 46.

وبالتنسيق مع لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة مسقط، وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج، نظَّم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، أمس، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر المهرجان الرياضي للشطرنج بمشاركة 100 طالب وطالبة من مختلف مدارس ولايات المحافظة. فيما رعى عبدالعزيز بن محمد بن ناصر الغافري مدير دائرة البرامج التعليمية بجنوب الباطنة فعاليات بطولة الشطرنج التي اقيمت لمدارس المحافظة والذي شهد مشاركة 21 مدرسة مثلها أكثر من 100 مشارك من الطلاب والطالبات تنافسوا على المراكز الاولى.

وفي شمال الباطنة، نظم اتحاد الرياضة المدرسية -بالتنسيق مع لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة- وبالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج بالمجمع الرياضي بصحار المهرجان المدرسي للشطرنج بمشاركة 100 مشارك ومشاركة من مختلف مدارس ولايات المحافظة. وفي الظاهرة اختتم المهرجان المدرسي للشطرنج  برعاية فاطمة اليعقوبية مديرة دائرة البرامج التعليمية بتعليمية محافظة الظاهرة وبحضور أعضاء اللجنة الرياضية المدرسية، وبمشاركة 10 مدارس من مدارس المحافظة شملت 110 طلاب وطالبات من المدارس الحكومية والخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك