جعلان يتذوق طعم الفوز لأول مرة.. وتعادل "غير مفيد" بين مسقط والسويق

"الصقور" يقسو على "الزعيم" بثلاثية نظيفة ويتصدر قمة "المحترفين"

≤ المبارة مسك ختام الجولة الثالثة عشرة.. والدوري يتوقف شهرين

مسقط - وليد الخفيف

تصوير/ عبدالله البريكي

نجح فريق الشباب في إنهاء الدور الأول من مُنافسات دوري المحترفين العماني، في الصدارة، عن جدارة واستحقاق، بعدما أطاح بظفار -المتصدر السابق للقمة- بثلاثية بيضاء؛ ليتوقف الدوري والصقور على القمة.

الفوز رَفَع رصيد رجال المدرب الوطني وليد السعدي إلى 26 نقطة، متقدما عن ظفار بنقطة وحيدة (25 نقطة)، ليتلقى رجال المدرب المصري حمزة  الجمل ثاني خسارة لهم هذا الموسم؛ اذ سبق للزعيم وخسر أمام النهضة على مجمع البريمي الرياضي. أحرز ثلاثية الصقور: فرناندو وعمر جنيات وعمر المالكي، ويرى المتابعون أنَّ فريق ظفار عاني من تذبذب المستوى من بعد الجولة السابعة؛ فالفريق الزاخرة صفوفه بنجوم دوليين من  العيار الثقيل وجد معاناة كبيرة في تجاوز الرستاق بهدف يتيم رغم إقامة المباراة على أرضه وأمام جماهيرية، فضلا عن تعادل بطعم الخسارة أمام جعلان 1/1، أعقبه تعادل بنفس النتيجة أمام المارد العرباوي في صلالة، في مباراة كانت فيها اليد الطولى لأبناء الشرقية، ثم رحل الزعيم للبريمي ليتلقى أول خسارة له من النهضة 1-2، وبركلات الترجيح تجاوز السيب -أحد أندية الدرجة الأولى- في الكأس الغالية بعدما انتهت المباراة بالتعادل؛ حيث نجح في تحقيق انتصار طال انتظاره كان على صحار الجولة قبل الماضية 2-1، غير أن الفريق الذي يعاني من تراجع في المستوى الفني عاد وخسر بالثلاثة في موقعة السيب المُرَّة أمام الصقور الذين أزاحوه من القمة عنوة.

وتذوق جعلان طعم الفوز الأول له هذا الموسم؛ إذ جاء أول انتصار له على حساب الرستاق 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بمجمع صور الرياضي؛ حيث أحرز الهدفين: جاجني بابا من ركلة جزاء 19، وعزز يسن الشحيمي بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 24 قبل أن يقلص عصام البارحي الفارق للرستاق في الدقيقة 79 .

ولم يكن تعادل مسقط والسويق -بدون أهداف- مفيدا لأحدهما، فما زال الفريقان في القاع، ففارس العاصمة الذي يكثف من مفاوضاته مع محسن درويش لقيادة الفريق -يقبع في القاع برصيد 11 نقطة محتلا المركز قبل الأخير- أما السويق -الذي استعان قبل ثلاث جولات بالمدرب العراقي حكيم شاكر- فلا يزال في المنطقة الخطرة برصيد 13 نقطة محتلا المركز الحادي عشر.

وأكرم النهضة وفادة ضيفه صحم بثلاثية بيضاء خالية من الرحمة؛ فالفريق الذي يقوده خليفة المزاحمي ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد؛ إذ رفع الفوز من معنويات لاعبيه خلال فترة التوقف؛ تزامنا مع تحسن العنيد لمركزه حتى وصل لمنتصف الجدول مستفيدا بباقي النتائج 16 نقطة في المركز السابع .

وفي المقابل، كانت النتيجة قاسية ومفاجئة على رجال الصربي غوران؛ فالموج الأزرق  (18 نقطة)، الذي لعب مباراة كبيرة أثمرت عن فوز مستحق على العروبة الجولة قبل الماضية، كان ينشد مواصلة الانتصارات من أجل القفز على منطقة الكبار؛ بيد أنَّ الخسارة بددت جانبا من مساعيه.

وصالح فريق صحار جماهيره العريضة بفوز ثمين على النصر بهدف نظيف في مجمع صحار الرياضي؛ ليرفع الفريق -الذي يقوده المغربي مولاي مراد حسن- رصيده إلى 22 نقطة محتلا المركز الرابع مجددا آماله في مواصلة المنافسة على القمة بعدما تقلص الفارق، في المقابل جمدت الخسارة رصيد النصر -الذي ودع الكأس الغالية من الدور الـ32- إلى 21 نقطة محتلا المركز الخامس.

واستعاد العروبة هيبته بفوز ثمين على الخابورة بهدف نظيف حمل توقيع سامي الحسني (23) في مجمع صور الرياضي، ليصالح أحمد العلوي مدرب العروبة جماهير المارد بعد الخسارة التي مني بها الفريق من صحم الجولة الماضية 2-3 ، في المقابل تجمد رصيد الفهود عند 14 نقطة ، ويبدو ان الفريق يعيش معاناة حقيقية.

وعمَّق فنجاء جراح نادي عمان بخسارة جديدة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السيب الرياضي؛ إذ نجح حامل اللقب بهز شباك منافسه عن طريق شوقي الرقادي في الدقيقة 10، ورد لاعب المصنعة السابق خالد الهاجري مدركا التعادل لنادي عمان عبر تصويبة صاروخية بيسراه في الدقيقة 30، وفي الشوط الثاني قالت الخبرة كلمتها ونجح الملك الفنجاوي في احراز هدف التقدم بواسطة محمود الحسني (58)، والمحافظة عليه حتى نهاية اللقاء، ليرتفع بذلك رصيد فنجاء إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن، أما نادي عمان -الذي خسر من مسقط الجولة الماضية- فتوقف رصيده عند 14 نقطة على امل العودة للبداية المثالية مع مطلع الدور الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك