مجالس إدارة جديدة تمزج بين الخبرة والطموح

الاتحادات العمانية تلتئم بكامل هيئاتها بعد ماراثون 2016 الانتخابي.. والتغيير يكتب بداية عهد جديد

≤ "القدم" يرفع شعار الشفافية والتغيير.. وعودة المنتخب للواجهة مُهمَّة الوهيبي

≤ اهتمام ملحوظ بالمراحل السنية.. و"اليد" يُراجع جدول المكافآت

≤ "الطائرة" يسعى للتحليق عاليا من بوابة "الناشئين"

≤ "ألعاب القوى" نحو تنفيذ خارطة بناء المسار الأولمبي

≤ الهوكي يبحث عن التجانس لخلق الإنجازات.. والتنس يأمل توسيع رقعة المشاركات

الرُّؤية - عادل البلوشي

أكْملت الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية -خلال الشهرين الماضيين- صفوف مجالسَ إدارات اتحاداتها للدورة المقبلة، والتي تمتد للأربع سنوات. وتميزت مجالس الإدارة الجديدة بحضور فاعل للقيادات الشابة الطموحة، ووجود أصحاب الخبرة في المجال الرياضي؛ مما يعكس حجم التجانس الجيد في الأفكار والرؤى التي يتم طرحها في اجتماعات مجالس الإدارة لمختلف الاتحادات.

وبالعودة الى المشاهد الانتخابية، فقد سجَّلت انتخابات هذا العام تنافسا كبيرا بين المترشحين؛ كانت البداية مع انتخاب الجمعية العمومية لمجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، والتي تمَّ من خلالها تزكية سالم بن سعيد الوهيبي رئيسا للاتحاد، خلفا للسيد خالد بن حمد البوسعيدي، وبعدها اتحاد كرة اليد، الذي فاز فيه الدكتور سعيد الشحري بمنصب الرئاسة بفارق صوتين عن المترشح الآخر سعيد البوسعيدي، وكذا الحال في انتخابات اتحاد الهوكي التي سجلت هي الأخرى منافسة قوية بفوز القبطان طالب الوهيبي بفارق أربعة أصوات عن منافسه عادل الفارسي، كما شهدت بعض المناصب الأخرى منافسة قوية في باقي الاتحادات.

وتتطلع الجمعية العمومية والوسط الرياضي عموما إلى أنْ تقوم الاتحادات الرياضية بتطبيق كافة رؤاها الانتخابية، وتنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بتطوير كل لعبة؛ حيث أعضاء الجمعية تفاؤلهم الكبير بالشخصيات التي تم انتخابها وإعطائها المسؤولية الكاملة لتولي دفة الاتحاد في المرحلة المقبلة.

"تجديد الثقة" يمنح 3 رؤساء ولاية جديدة

مسقط - الرُّؤية

نَجَح ثلاثة من الرؤساء السابقين للاتحادات الرياضية للفترة المنصرمة، في الحفاظ على مناصبهم؛ حيث حافظ كلٌّ من الشيخ بدر الرواس رئيس اتحاد الطائرة وطه الكشري رئيس اتحاد السباحة وفريد الزدجالي رئيس اتحاد السلة، وحصلوا على ولاية جديدة للإشراف على الاتحادات لغاية نهاية الدورة الحالية 2020. وفي الجانب الآخر، نجح خمس شخصيات جديدة من تولي الرئاسة وللمرة الأولى وبات على عاتقهم الكثير لتحقيقه في الفترة المقبلة.

حبوش متنقلا بين "الطائرة" و"القدم"

مسقط - الرُّؤية

انتقل الدكتور أحمد بن حبوش الفارسي من اتحاد الطائرة -والذي كان يشغل فيه منصب نائب الرئيس في الدورة المنصرمة للاتحاد- متوجّها إلى اتحاد كرة القدم في الدورة الحالية من مجلس الادارة المستمرة لغاية 2020؛ حيث نجح في الحصول على عضوية مجلس الإدارة باتحاد الكرة بعد أن حظي بثقة الجمعية العمومية، كما تمَّ تعيينه مُؤخرا بمنصب الأمين العام والمدير التنفيذي بالإنابة خلفا للمهندس سلطان بن أمين الزدجالي الذي قدَّم استقالته.

أعضاء بدرجة "دكتور"

مسقط - الرُّؤية

يتواجد عددٌ كبير من حَمَلة شهادة الدكتوراة في عضوية مجالس الإدارات للاتحادات الرياضية في فترتها الحالية؛ حيث يتواجد عضوان في اتحاد كرة القدم؛ هما: الدكتور جاسم الشكيلي، والدكتور أحمد الفارسي، إضافة إلى وجود الدكتور محمد الشعيلي والدكتور عامر باتحاد الطائرة، والدكتور محمد العمري، والدكتور خميس الرحبي باتحاد الهوكي، والدكتور سعيد الشحري رئيس اتحاد اليد، والدكتور ماجد البوصافي من اتحاد العاب القوى، وتتميَّز الشخصيات المذكورة بخبرتها الرياضية والفنية في المجال الرياضي؛ حيث يعول عليهم الكثير في تنفيذ إستراتيجيات وخطط المرحلة المقبلة لكل اتحاد على حدة.

القدم

الرئيس: سالم بن سعيد الوهيبي

النائب الأول: محسن المسروري

النائب الثاني: د. جاسم الشكيلي

الأمين العام والمدير التنفيذي بالانابة: د. أحمد الفارسي

الأعضاء: أحمد الراشدي - حميد الجابري - أحمد الفارسي - حمد المعمري - عبدالحكيم العمري -ابراهيم العلوي - سلطان الحوسني - سيف الغافري - محمد الشحي

أهداف الاتحاد:

- "التغيير والشفافية" كانت العنوان الرئيسي للرؤية الانتخابية للشيخ سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة، حيث تمحور العنوان على عدد من التفاصيل ومنها احداث التغيير في مختلف جوانب العمل ومن ضمنها تطوير منظومة لعبة كرة القدم بالسلطنة وأن تكون الأندية هي الشريك الحقيقي في تحقيق التطوير المطلوب للعبة.

- العمل على إرجاع المنتخب الوطني الأول للواجهة من جديد، والاستعانة بالخبرات المحلية في اللجان العاملة بالاتحاد لاعطاء ارائها ومقترحاتها الفنية.

- تطوير منظومة الاحتراف بشكلها ومفهومها المتكامل، والعمل على تقييم المواسم الثلاثة الماضية للاحتراف.

- تشخيص المشاكل التي تعاني منها الأندية وخصوصا في الجوانب المالية والبحث عن منافذ تسويقية جديدة لزيادة الدخل والاستثمار.

- رفع قيمة جوائز المسابقات المختلفة وكذلك الأندية التي تمثل السلطنة في المشاركات الخارجية

- الاهتمام ودعم المراحل السنية كونها أساس المنتخبات الوطنية.

التنس

الرئيس: خالد بن علي العادي

نائب الرئيس: خالد النبهاني

أمين السر العام: منذر البرواني

أمين الصندوق: صديق الهاشمي

الأعضاء: سعود البلوشي - أحمد الحجري - أحمد اليافعي- موسى الهنائي - خالد البوصافي

أهداف الاتحاد:

- التركيز على توسيع قاعدة المستفيدين والممارسين للعبة التنس ونشر اللعبة بين كافة الأندية وفي مختلف المحافظات.

- العمل على تذليل الصعوبات لإنشاء قاعدة من اللاعبين للمراحل السنية في مختلف المحافظات.

- تفعيل اللعبة بين الأندية ونشر لعبة التنس المصغر، وإنشاء ونشر ملاعب التنس في الحدائق والمتنزهات والأندية الرياضية حتى تمكن الناشئة والشباب من ممارسة اللعبة.

- العمل على تطوير المسابقات المحلية وتوفير المعسكرات التدريبية للاعبي المنتخبات السنية والأول ورفع مستوياتهم للوصول إلى النتائج على المستوى العربي والإقليمي والعالمي.

- العمل على مواصلة الجهود لتعزيز العلاقات مع الاتحادات الإقليمية والدولية والاستمرار في استضافة البطولات الخليجية والعربية والدولية.

السباحة

الرئيس: طه الكشري

نائب الرئيس: طارق الهاشمي

أمين السر العام: قيس الزكواني

أمين الصندوق: ممتاز البلوشي

الأعضاء:  محمد الحسني - علي الشيدي - أحمد الحكيم - سعيد المطروشي - ناصر العوفي

أهداف الاتحاد:

- العمل الجاد والمخلص من خلال التعاون المشترك والتفاهم المتبادل بين الاتحاد والاندية لمتطلبات ومطلوبات التطوير وتحقيق الطموحات المأمولة للمنتخبات الوطنية والاندية واللاعبين والمدربين والحكام والأجهزة الادارية والفنية.

- استكمال تنفيذ الخطط والبرامج والأنشطة والفعاليات بما من شأنه وضع السباحة العمانية على خارطة المنافسات الاقليمية والقارية، والمساهمة في مسيرة البناء والتطوير وعقد العزم على رفعة وتقدم رياضة الألعاب المائية بالسلطنة.

- المواصلة على تحقيق ما تم في السنوات الأربعه الماضية عبر جني المزيد من الانجازات والالقاب القارية والاقليمية.

السلة

الرئيس: فريد بن خميس الزدجالي

النائب الأول: أحمد بن عبدالله الرواس

أمين السر العام: أسعد الحسني

أمين الصندوق: ادريس الفارسي

الأعضاء: يونس الزدجالي - عبدالله اليافعي - ربيع أولاد ثاني - مال الله البلوشي - محمد الكيومي

أهداف الاتحاد:

- اكمال استراتيجية تطوير رياضة كرة السلة بالسلطنة والتي تم العمل عليها منذ الدورة الماضية للاتحاد

- الاهتمام بقطاع المراحل السنية كونها تمثل الركيزة الأساسية للمنتخبات الوطنية مستقبلا

- السعي الحثيث لتحقيق التنمية الشاملة للعبة عبر تطبيق ادارة الجودة المناسبة لمختلف عناصر اللعبة

- العمل على رفع المستوى الفني للمنتخبات الوطنية عبر ايجاد البرامج والمعسكرات اللازمة لتحقيق هذا الهدف

- الاهتمام بالعنصر البشري والكفاءات الوطنية بالاتحاد من لاعبين ومدربين وحكام

- تنظيم دورات وورش عمل تأهيلية لتطوير مختلف عناصر اللعبة بالتعاون مع الاتحاد الدولي والقاري للعبة.

الطائرة

الرئيس: الشيخ بدر بن علي الرواس

نائب الرئيس: الدكتور محمد الشعيلي

أمين السر العام: الدكتور عامر الطوقي

أمين الصندوق: أحمد السعيد

الأعضاء: الدكتور حمود الحسني - خليفة الحوسني - علي المسروري - خالد الشحي - علي البلوشي

أهداف الاتحاد:

- ينصب اهتمام مجلس الادارة الجديد على منتخبات المراحل السنية وخصوصا منتخب البراعم الذي حقق المركز الثالث في مشاركته الخليجية الاخيرة، كون أن المراحل السنية تمثل النواة الأساسية للمنتخبات الوطنية مستقبلا، وعبر هذه القاعدة سيتمكن الاتحاد من عودة المنتخب الأول الى الواجهة من جديد.

- اعداد منتخب الشباب بالشكل المثالي كون أن السلطنة مقبلة على الاستضافة الخليجية للبطولة في العام المقبل، وضرورة أن يتواكب هذا الاعداد وحجم استضافة السلطنة لهذا الحدث الخليجي المهم وخروج المنتخب بالنتائج المرضية من البطولة.

- العمل على تطوير رياضة كرة الطائرة في السلطنة والاقتراب بشكل أكبر من الأندية والعمل على الاكثار من المسابقات المحلية لمختلف المراحل والدرجات بما فيها دوريات الدرجة الأولى والثانية بالاضافة الى مسابقات المراحل السنية المختلفة.

- نقل خبرة الأعضاء الفنية بما يخدم ومسيرة اتحاد الطائرة بالسلطنة والعمل على تطوير الكفاءات البشرية المحلية وتقديم الدعم المعنوي لها.

ألعاب القوى

الرئيس: سعادة المهندس يونس السيابي

نائب الرئيس: المر الهاشمي

أمين السر العام: جهاد الشيخ

أمين الصندوق: سعيد الحراصي

الأعضاء: الدكتور ماجد البوصافي - محمد العاصمي - هادي العلوي - أحمد باعبود - حمود الهاشمي

أهداف الاتحاد:

- ارتبط الرؤية الانتخابية للرئيس الحالي للاتحاد بمشروع بناء المسار الاولمبي والذي حمل عنوان (شراكة - تمكين - إبتكار - تنفيذ)، حيث يعد هذا المشروع هو مشروع واقعي يحمل رؤية وخطة عمل وإطار زمني وآلية تنفيذية مبتكرة ، كما أنه يمثل فكر عصري من القائمين عليه من قيادات رياضية وخبرات في رياضة ألعاب القوى ومدربين وحكام وإعلاميين إضافة إلى متخصصين في مجال التسويق والترويج لإدارة الإتحاد في الفترة القادمة في حال نالوا ثقة الجمعية العمومية.

- يحمل مشروع بناء المسار الأولمبي مجمل العناصر الرئيسية بإنجاح رياضة ألعاب القوى وإيجاد منظومة قوية ومتينة في أبعادها البشرية والإدارية والمالية من أجل أن تتبؤ السلطنة مكانة متميزة على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي والعالمي. ويحمل المشروع أربع كلمات محددة وهي (الشراكة والتمكين والإبتكار والتنفيذ) وتوضح الإطار العام للمشروع وهو إشراك الأندية في وضع الإستراتيجيّات التنفيذية لرياضة ألعاب القوى ، ومن ثم تمكينها ماديا ومعنويا عبر إقامة مراكز متخصصة داخل هذه الأندية وفي المحافظات؛ لتساهم في إكتشاف وصقل المواهب المجيدة في سن مبكّر كل ذلك سيعزز من النجاح في تنفيذ المشروع بمهنية وبمقاييس عالية.

- المشروع يضم ثمان محاور رئيسية ومهمة ستساهم في التأسيس للهدف الرئيسي وهو صناعة أبطال أولمبيين يحققون النتائج والمراكز المتقدمة في المحافل الدولية.

ألعاب القوى

الرئيس: سعادة المهندس يونس السيابي

نائب الرئيس: المر الهاشمي

أمين السر العام: جهاد الشيخ

أمين الصندوق: سعيد الحراصي

الأعضاء: الدكتور ماجد البوصافي - محمد العاصمي - هادي العلوي - أحمد باعبود - حمود الهاشمي

أهداف الاتحاد:

- ارتبط الرؤية الانتخابية للرئيس الحالي للاتحاد بمشروع بناء المسار الاولمبي والذي حمل عنوان (شراكة - تمكين - إبتكار - تنفيذ)، حيث يعد هذا المشروع هو مشروع واقعي يحمل رؤية وخطة عمل وإطار زمني وآلية تنفيذية مبتكرة ، كما أنه يمثل فكر عصري من القائمين عليه من قيادات رياضية وخبرات في رياضة ألعاب القوى ومدربين وحكام وإعلاميين إضافة إلى متخصصين في مجال التسويق والترويج لإدارة الإتحاد في الفترة القادمة في حال نالوا ثقة الجمعية العمومية.

- يحمل مشروع بناء المسار الأولمبي مجمل العناصر الرئيسية بإنجاح رياضة ألعاب القوى وإيجاد منظومة قوية ومتينة في أبعادها البشرية والإدارية والمالية من أجل أن تتبؤ السلطنة مكانة متميزة على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي والعالمي. ويحمل المشروع أربع كلمات محددة وهي (الشراكة والتمكين والإبتكار والتنفيذ) وتوضح الإطار العام للمشروع وهو إشراك الأندية في وضع الإستراتيجيّات التنفيذية لرياضة ألعاب القوى ، ومن ثم تمكينها ماديا ومعنويا عبر إقامة مراكز متخصصة داخل هذه الأندية وفي المحافظات؛ لتساهم في إكتشاف وصقل المواهب المجيدة في سن مبكّر كل ذلك سيعزز من النجاح في تنفيذ المشروع بمهنية وبمقاييس عالية.

- المشروع يضم ثمان محاور رئيسية ومهمة ستساهم في التأسيس للهدف الرئيسي وهو صناعة أبطال أولمبيين يحققون النتائج والمراكز المتقدمة في المحافل الدولية.

اليد

الرئيس: الدكتور سعيد الشحري

نائب الرئيس: عامر الحجري

أمين السر العام: موسى البلوشي

أمين الصندوق: عثمان القاسمي

الأعضاء: قيس الوهيبي - محمد المشرفي - راشد الحمداني  - محمد العلوي - محمد الظهوري

أهداف الاتحاد:

- الارتقاء برياضة كرة اليد العمانية، والأندية هي الشريك الحقيقي لتحقيق مختلف النجاحات.

- البحث مع الأندية ومتابعة همومها التي تعيق من التطور والبحث عن السبل الكفيلة من الخروج لتلك المعوقات.

- الاهتمام بالقاعدة والمراحل السنية والعمل على زيادة روزنامة المسابقات من أجل اتساع رقعة اشهار لعبة كرة ليد بالسلطنة.

- إيجاد روزنامة متخصصة من المسابقات للفئات العمرية بالتعاون مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية واعادة جدولة المكافئات للمراحل السنية.

- تطوير الكوادر المحلية التي اسهمت اسهامات مجيدة في الاتحاد في المرحلة السابقة، وتاهيل تلك الكفاءات.

- الفصل ما بين منتخب الشواطيء ومنتخب الصالات، والعمل على بدء أول  دوري خاص للشواطيء ضمن رزونامة المسابقات.

- الخروج من التحديات المالية عبر العمل الجاد للبحث عن الرعايةوالتسويق بشكل صحيح.

تعليق عبر الفيس بوك