1ر78% ارتفاعا في صافي الأرباح

"ائتمان الصادرات": 2.9 مليون ريال عماني استثمارات آجلة.. و26.8% ارتفاعا في الإيرادات

 

 

 

 

مسقط – العمانية

 

ناقش مجلس إدارة وكالة ضمان ائتمان الصادرات العُمانية في اجتماعه التاسع لهذا العام الأداء المالي للوكالة خلال الربع الثالث لعام 2016م وذلك في مبنى الوكالة بمرتفعات المطار. وترأس الاجتماع سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة الوكالة.

واطلع أعضاء المجلس خلال الاجتماع على تقرير تنفيذ قرارات اجتماع المجلس الثامن إضافة إلى مناقشة مسودة الموازنة العامة للوكالة لعام 2017م وجملة من المواضيع المتعلقة بالوكالة. ويتمتع المركز المالي للوكالة بسيولة مالية جيدة بالرغم من ارتفاع في الالتزامات كما أن هناك ارتفاعًا جوهريًا في نسبة الاستثمارات الأجل (سندات) من مبلغ قدره 5ر2 مليون ريال عماني في 2015م إلى مبلغ قدره نحو 9ر2 مليون ريال عماني عام 2016م أما الأداء المالي فكان جيدا أيضًا لارتفاع مستوى الإيرادات بنسبة ما يقارب 8ر26 بالمائة.

وارتفع صافي الأرباح بنسبة ما يقارب 1ر78 بالمائة ويعزى ذلك الى ارتفاع الإيرادات نتيجة بعض أسهم الوكالة وكذلك استلام أرباح العمولة من معيدي التأمين في الربع الثالث من عام 2016، كما ساهم في هذا الارتفاع استرداد مطالبات مدفوعة للمصدرين إضافة الى إرجاع مخصصات تم تكوينها عام 2015.

تعليق عبر الفيس بوك