انطلاق فعاليات ملتقى بدية السياحي لتعزيز القطاع بالولاية

 

 

بدية - العمانية

انطلق مساء أمس في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية أعمال ملتقى بدية السياحي الأول تحت شعار "تنمية اقتصادية وإثراء سياحي"، بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة، ويستمر الملتقى عشرة أيام، ورعى حفل الافتتاح صاحب السُّمو السيد محمد بن سالم آل سعيد.

وأعرب سُّموه عن سعادته بمشاركة مشايخ وأهالي ولايات محافظات شمال الشرقية في افتتاح ملتقى بدية السياحي الأول وما يتضمنه من فعاليات ومناشط من شأنها التعريف بالمقومات السياحية والثقافية والتراثية بولاية بدية وباقي ولايات محافظات شمال الشرقية. ودعا سموه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية مؤسسات القطاعين العام والخاص الى الترويج للسياحة الداخلية وخاصة السياحة الصحراوية، كما دعا وسائل الإعلام إلى الترويج للسياحة داخل وخارج البلد؛ كونها من أسرع القطاعات نموًا وتسهم بدور بارز في التنويع الاقتصادي للسلطنة. وألقى علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمُحافظة شمال الشرقية في بداية حفل الافتتاح كلمة أكد فيها أنَّ الملتقى يُمثل مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى مساندة جهود الحكومة المبذولة في الوقت الراهن جراء انخفاض أسعار النفط إلى تحقيق تنويع مصادر الدخل من خلال تنشيط القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة لاقتصاد السلطنة؛ حيث يشكل القطاع السياحي رافدًا مهمًا وأساسيا للاقتصاد العماني. وقال إنّ ما سعت إليه غرفة تجارة وصناعة عُمان في محافظة شمال الشرقية في إقامة الملتقى لإبراز رؤية سياحية جديدة تساهم في تفعيل مُختلف الاقتصادات الحيوية في المحافظة لإيجاد نشاط اقتصادي فاعل قائم على صناعة السياحة، وذلك من خلال استثمار ما تمتع به المحافظة وولاية بدية من مقومات سياحية.

بعدها قام صاحب السُّمو راعي المُناسبة بتدشين دليل المواقع السياحية في ولايتي بدية ووادي بني خالد على تطبيقات الهواتف الذكية. بعد ذلك قدم مجموعة من الطلاب أوبريتا بعنوان "السياحة موروث وحضارة". وفي ختام الحفل قام صاحب السُّمو السيد محمد بن سالم آل سعيد بتكريم المؤسسات والشركات المُساهمة في الملتقى والتي كان لها أثر في إنجاحه. كما قام سموه بافتتاح القرية التراثية المصاحبة للملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك