رئيس لجنة "السلامة المرورية" بمسندم: المحافظة الأقل تسجيلا للحوادث

 

 

 

≤ بدأنا الاستعداد للمسابقة مبكرا.. والسلامة المرورية مسؤولية الجميع 

 

مسقط -  عامر الحنشي

في إطار استعدادات ولايات محافظة مسندم للمشاركة في مسابقة السلامة المرورية في نسختها الثالثة، والمزمع إقامتها عام 2017م؛ بهدف نشر الوعي المروري والحد من الحوادث المرورية؛ قال سعادة السيِّد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية بالمحافظة: إنَّ الاستعدادات للمشاركة في مسابقة السلامة المرورية لهذا العام بدأتْ مُبكراً بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة لحث الجمهور على المشاركة؛ من خلال تحرير رسائل إلى المشايخ والمصالح الحكومية والمدارس والأندية وجمعيات المرأة.

وأضاف سعادته بأنَّ التعريف بالمسابقة يتم عن طريق وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ونشر الملصقات، ومن خلال إلقاء مُحاضرات تعريفية توضح أهمية المشاركة في المسابقة وفق خطة إعلامية للتوعية بالأهداف والإجراءات التي يجب اتباعها للمشاركة، وهناك تجاوب وإقبال جيد من قبل فئات المجتمع.

وعن مشاركات الأعوام السابقة، قال رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية بمحافظة مسندم: إنَّ الولايات أقامت معرضاً للسلامة المرورية ونشرت الملصقات التوعوية بالتعاون مع مراكز الشرطة بمختلف ولايات محافظة مسندم، إلى جانب مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والأندية وجمعيات المرأة العمانية.

وأشار سعادته إلى أنَّ مشاركة المحافظة في المسابقة أسهمت بشكل كبير في نشر الوعي وتعزيز السلامة المرورية للحد من الحوادث والتقيد بالأنظمة؛ لذلك ومن واقع الإحصاءات تعدُّ محافظة مسندم من أقل المحافظات تسجيلا للحوادث المرورية. وأكد سعادة السيد رئيس لجنة مسابقة السلامة المرورية بمحافظة مسندم، أنهم يسعون لإيصال رسالة نشر الوعي المجتمعي بالسلامة المرورية وطرق تفادي الحوادث المرورية والالتزام بالأنظمة والقواعد على الطريق؛ من أجل أن تنعكس سلوكيات المجتمع الواعي والمتحضر، كما نسعى إلى أن يكون كل شخص يحمل رخصة سياقة وكل شخص عابر للطريق مُطَّلعا على أنظمة وقوانين السير والتركيز على أن السلامة المرورية هي مسؤولية الجميع وليست فردية في المجتمع.

واختتم سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي بتوجيه الدعوة إلى استمرار تعاون الأهالي مع شرطة عمان السلطانية لبذل مزيدٍ من الجهد لنشر التوعية بالسلامة المرورية، وتمنَّى من جميع أطياف المجتمع المشاركة الإيجابية في مثل هذه الفعاليات سعيا للفائدة المنشودة للمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك