"القوى العاملة" تكرّم المساهمين في إنجاح حملة الإجهاد الحراري

 

 

مسقط – الرؤية

 

اختتمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية حملة الإجهاد الحراري التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركات ومنشآت القطاع الخاص، والتي هدفت إلى تعزيز الوعي لدى طرفي الإنتاج (العامل وصاحب العمل) بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أثر ارتفاع درجات الحرارة بإمكان العمل، وشهد الحفل تكريم الشركات والأشخاص المساهمين في نجاح الحملة.

وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام المديرية العامة للرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة إن حملة الإجهاد الحراري تمثل شراكة حقيقية بين وزارة القوى العاملة والقطاع الخاص، حيث يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي كمبادرة من الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار للتوعية والتحذير خلال فصل الصيف من الإجهاد الحراري وايجاد طرق لمواجهة الارتفاع الكبير فى دراجات الحرارة، تحت إشراف الوزارة ومشاركة العديد من شركات القطاع الخاص.

وأضاف أن تفعيل حملة الإجهاد الحراري خلال العام الجاري يمثل استمراراً لنجاحها في العام الماضي، مؤكدين العزم على الاستمرار في العمل نحو تحقيق المزيد من الوعي، والارتقاء بواقع السلامة والصحة المهنية في السلطنة، تحقيقا لأهداف التنمية البشرية ومواكبة لركب الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأكد البادي أن ما توليه الحكومة من عناية واهتمام بسلامة وصحة العمَّال نابع من حرصها على العنصر البشري – أيّاً تكن طبيعة عمله وأينما كان موقعه – لكون الإنسان المحرك الأول للتنمية في مفهومها الشامل، اقتصاديّاً واجتماعيّاً من حيث تحقيق الإنتاجية ذات الكفاءة العالية. ولا تتهاون وزارة القوى العاملة في تحقيق ذلك النهج، من خلال حملات التوعية التي توليها اهتماماً كبيراً في مختلف الجوانب وعلى جميع الأصعدة، وذلك من أجل تأمين بيئة عمل متوازنة ومستقرة تحقق النمو الاقتصادي المرجو، وتماشياً مع إرادة التغير والنظر إلى المستقبل بعين واعدة.

واختتم بتوجيه الشكر إلى جميع الشـركات المساهمة في انجاح الحملة، والكوادر المؤهلة على إخلاصهم وجهدهم الدؤوب لتحقيق أهداف الوزارة في بث الوعي فيما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-

تعليق عبر الفيس بوك