مجلس البحث العلمي يشارك في تنظيم ملتقى " تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"

 

 

مسقط – الرؤية

شارك مجلس البحث العلمي ممثلاً بقطاع بحوث الاتصالات ونظم المعلومات في تنظيم وتنفيذ ملتقى "طريق الريادة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" والذي شمل العديد من الفعاليات مثل سباق المشاريع التقنية وسباق البرمجة ومعرض للمشاريع الفائزة في جائزة شباب من أجل التغيير العالمية.

أقيم الملتقى بجامعة السلطان قابوس بتنظيم جماعة الحاسب الآلي التابعة لقسم الحاسب الآلي في كلية العلوم بالإضافة إلى مجلس البحث العلمي ممثلا بقطاع بحوث الاتصالات ونظم المعلومات ومبادرة صوت عمان التقني وبرعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان.

تركز دور مجلس البحث العلمي في إدارة عملية اختيار أفضل المشاريع التقنية المعروضة من خلال استدعائها لمجموعة من الخبراء التقنيين الذين قاموا بعملية التقييم علمًا بأنّ عدد المشاريع التي أبدت الرغبة في المشاركة وصلت لـ 32 مشروعا من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة تم تصفيتها مبدئيا واختيار 9 مشاريع للمشاركة في الملتقى والتنافس على المراكز الثلاث الأولى. من الجدير بالذكر أنّ الملتقى يشتمل كذلك على مسابقة للبرمجة على المستوى الوطني حيث سجل للمسابقة ما يقارب 130 متسابقا تم تصفيتهم مبدئيًا من خلال عدد من التحديات البرمجية وتأهل منهم 30 متسابقًا قاموا بالتنافس على المراكز الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك