طلابنا يتألّقون في المسابقة الإقليمية للخطابة البيئية العامة بدبي

 

 

مسقط- الرؤية

اختتم اثنا عشر فريقاً من طلاب الكليّات العُمانيين منافستهم مع 56 فريقاً من نظرائهم من جميع أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى مدى يومين خلال النسخة السادسة عشرة من المسابقة الإقليمية للخطابة البيئية العامة.

وكانت الفرق قد توجهت إلى دبيّ لتمثيل السلطنة في هذه المسابقة الإقليمية التي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة وذلك بعد تأهلهم في المسابقة الوطنية التي أقامتها جمعية البيئة العُمانية. هذا، وقد أشادت لجنة التحكيم بأداء الطلاب العُمانيين وبمهاراتهم الخطابية المتميزة، حيث حلّ فريق من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بالمركز الأول في محور "موارد الطاقة البديلة: خيارٌ قابلٌ للتطبيق". كما حصد فريق جامعة نزوى المركز الأول في محور "أهداف التنمية المستدامة: مسارٌ جديدٌ للبشرية".

وقالت لميس داعر المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: "أود تهنئة طلابنا المتميزين على مشاركتهم الفعّالة في هذه المسابقة الإقليمية البارزة والتي جاءت ثمرة لجهودهم الدؤوبة التي بذلوها على مدار الأشهر الماضية من التدريب والإعداد. ولا شك بأنّ هذه المسابقة قد أتاحت لهم فرصة لا تضاهى لتعزيز مهارات التفكير النقدي والخطابة لديهم، فضلاً عن تبادل الآراء ووجهات النظر البيئية مع نظرائهم على الصعيد الإقليمي".

ومن جانبها، قالت حبيبة المرعشي رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة: "تشكل المسابقة الإقليمية للخطابة البيئية عاماً بعد عام منصة مميزة تتيح للطلاب من كل الدول المشاركة فرصة تحسين مهاراتهم الخطابية وتبادل الآراء الإيجابيّة حول أهم المشكلات البيئية. ونحن مسرورون جداً بالقبول الكبير الذي حظيت به المسابقة والذي أظهر مدى الموهبة الفذة التي يتميز بها الطلاب العُمانيون". 

وتُعد مسابقة الخطابة البيئية لطلاب الكليات والجامعات فعالية إقليمية ثنائية اللغة تمثّل منصة للعقول الشابة للتأمل في المشكلات البيئية وتحليلها ومناقشتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي واقتراح الحلول المناسبة لها. وتجمع هذه المسابقة السنوية بين طلاب الكليات والجامعات حيث تبدأ فعالياتها بسلسلة من المنافسات المحلية التي يقوم فيها الطلاب بتقديم ورقة بحثية لمناقشة أحد أربعة مواضيع بيئية محددة أمام لجنة التحكيم بحيث يتأهل الفريق الفائز عن كل موضوع للمشاركة في النهائيات الإقليمية التي تنظمها مجموعة عمل الإمارات للبيئة لمنافسة الفرق الصاعدة من الدول العربيّة المشاركة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك